اختتم حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، جولة في عدد من الدول الأوروبية، شملت إيطاليا، وإسبانيا، وسويسرا، اطلع خلالها على أفضل الممارسات في مجال الرقابة ومكافحة الفساد.
وتضمنت الجولة عقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع رؤساء الأجهزة ونخبة من كبار المسؤولين المعنيين بالرقابة والنزاهة في هذه الدول.


وعقد حميد عبيد أبوشبص، في روما، اجتماعات ثنائية مع كل من جويدو كارلينو، رئيس محكمة المحاسبات الإيطالية، وجوزيف بوسيا، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بينما التقى في مدريد، مع إنريكيتا تشيكوينو جافيغا، رئيس محكمة الحسابات الإسبانية، وأليخاندرو لوزون كافاناس، رئيس مكتب النيابة العامة لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة.
واختتمت الجولة في مدينة برن في سويسرا، حيث التقى حميد عبيد أبوشبص، باسكال ستيرنمان، رئيس مكتب التدقيق الوطني السويسري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين الهنديين

استضافت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عددا من مدوني السفر والمؤثرين من دولة الهند، الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لزيارة المقصد السياحي المصري والترويج لوجهاته السياحية المختلفة، وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة.

زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية

وتضمن البرنامج السياحي للمدونين والمؤثرين زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي القاهرة والجيزة منها المتحف المصري الكبير، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وخان الخليلي، كما استمتعوا بجولة على كورنيش النيل وركوب الفلوكة.

وزاروا عددا من الأماكن السياحية والأثرية بمدينة الإسكندرية منها مقابر الكتاكومب وقلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، والقيام بجولة بكورنيش الإسكندرية ومشاهدة غروب الشمس. فضلاً عن التوجه لمدينة العلمين الجديدة والاستمتاع بالشواطئ الخلابة بها.

تقديم واستعراض التجارب الأصيلة والمباشرة 

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة، إدراك الهيئة بأهمية وقوة التسويق المؤثر من خلال المدونين والمؤثرين في العصر الرقمي الذي يعيش فيه العالم في الوقت الحالي، من خلال التعاون مع هؤلاء الموهوبين وأصحاب القاعدة العريضة من المتابعين، حيث يمكن الوصول إلى شرائح كبيرة وجديدة من السائحين وتقديم واستعراض التجارب الأصيلة والمباشرة التي يقدمها المقصد السياحي المصري والتي تلقي الضوء على حضارة مصر الغنية والتنوع الثقافي والحضاري والمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة النابضة بالحياة.

وأشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مع المؤثرين والمدونين المشهورين لاستكشاف مناطق مختلفة من مصر، بما في ذلك المدن الشهيرة مثل القاهرة والإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة، حيث سيسلط محتواهم الجذاب الضوء على مناطق الجذب الفريدة في البلاد، مثل أهرامات الجيزة والمعابد الفرعونية والشواطئ الخلابة والأسواق النابضة بالحياة.

الاستعانة بالمدونين والمؤثرين

وتأتي الاستعانة بالمدونين والمؤثرين من الأسواق السياحية المستهدفة والواعدة للترويج للمقصد السياحي المصري في إطار العمل على تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى إبراز التنوع السياحي الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة، كما تعد هذه الوسيلة الترويجية جزءًا من جهد أوسع لزيادة حصة مصر من حركة السياحة العالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • السفير محمد نصر ممثلا لمصر في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
  • السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين بالهند
  • «السياحة» تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين الهنديين
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري