نوّه صاحب السمو الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بمضامين الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ .


وقال سموه : ” إن الخطاب الملكي يجسد سياسة المملكة الخارجية وموقفها الثابت لمختلف القضايا، ويؤكد منذ نشأتها إشراك المواطن وتعزيز دور العمل الشوري بالمملكة”.
وأضاف ” أن ما حملته مضامين هذا الخطاب تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة، في رحلة نجاح بدأت منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 حتى حققت المملكة بحمد الله الكثير من المستهدفات على المستوى الوطني والدولي، وانعكسن على ارتقاء بلادنا في المؤشرات والتصنيفات الدولية التي أشار الخطاب الملكي لبعض من نجاحاتها المتوالية، مثل: ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي وانخفاض نسب البطالة وارتفاع نسب تملك المواطنين لمساكنهم وارتفاع المؤشرات السياحية” .
وبين سموه أن الخطاب الملكي جاء مؤكداً للسياسة الثابتة للمملكة العربية السعودية داخلياً وخارجياً وما تحظى به من مكانة في مختلف المحافل الدولية، ومؤكدًا لنهجها الدائم في الاهتمام بالمواطن والسعي لتحقيق كل ما يسهم في تحقيق تطلعاته وجودة حياته.
وسأل سمو الأمير حسام بن سعود الله -عز وجل- أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها، وأن يديم على هذا الوطن أمنه ونماءه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الخطاب الملکی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة حائل: الخطاب الملكي أكد حرص المملكة على علاقاتها الدولية

نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء, في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وأعرب سموه عن فخره بهذا الوطن وهذه القيادة الثابتة على منهجها القويم وحرصها على علاقاتها الدولية وإرساء دعائم السلام الدولي والوقوف مع الدول العربية والإسلامية.
وأثنى على ماتحقق من منجزات تنموية شاملة مبنية على مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ وما أشار إليه الخطاب الملكي من استمرارية المملكة في تحقيق مؤشرات اقتصادية وتعليمية وتقنية ورياضية وسياحية أعلى، والعمل على كل مايعود على الوطن والمواطن بالخير والرفاهية والأمان، مشيداً بحرص القيادة على دعم تفوق شباب وفتيات الوطن مما أثمر عن تحقيق منجزات دولية غير مسبوقة.
واختتم سموه بالدعاء بأن يحفظ المولى القدير خادم الحرمين الشريفين الملك وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وأن يديم على هذا الوطن وأبنائه دوام الرفعة والسؤدد إنه سميع مجيب.

مقالات مشابهة

  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل : مضامين الخطاب الملكي تجسد نهج القيادة لتحقيق رفاهية المواطن ورفعة المملكة
  • نائب أمير منطقة المدينة : الخطاب الملكي يعكس المكانة الريادية للمملكة إقليميا ودوليا
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة
  • أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • أمير منطقة حائل: الخطاب الملكي أكد حرص المملكة على علاقاتها الدولية
  • أمير الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • نائب أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي تجسيد لنهج المملكة الثابت في تعزيز التنمية الشاملة
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح