بوابة الوفد:
2024-09-19@14:37:37 GMT

آبل توقف تحديث iPadOS 18 لطرازات M4 iPad Pro

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أوقفت شركة Apple مؤقتًا طرح iPadOS 18 لطرازات M4 iPad Pro، وهي بعض أغلى أجهزة iPad التي تبيعها الشركة، بعد أن اشتكى بعض المستخدمين من أن التحديث تسبب في تعطل أجهزتهم. أقرت شركة Apple بالمشكلة في بيان لـ Engadget، قائلة: "لقد قمنا بإزالة تحديث iPadOS 18 مؤقتًا لطرازات M4 iPad Pro بينما نعمل على حل مشكلة تؤثر على عدد صغير من الأجهزة".

ظهرت المشكلة لأول مرة من خلال Reddit، حيث وصف عدد متزايد من مستخدمي M4 iPad Pro كيف أصبحت أجهزة iPad الخاصة بهم غير قابلة للاستخدام بعد محاولتهم تثبيت أحدث إصدار من iPadOS. "في مرحلة ما أثناء التحديث، تم إيقاف تشغيل جهاز iPad الخاص بي، ولم يعد يعمل"، نشر مستخدم يُدعى tcorey23 على Reddit. "لقد أخذته للتو إلى متجر Apple الذي أكد أنه معطل تمامًا، لكنهم قالوا إنهم اضطروا إلى إرساله إلى مهندسيهم قبل أن يتمكنوا من إعطائي بديلاً على الرغم من أنني أمتلك Apple Care".

كتب مستخدم آخر على Reddit يُدعى Lisegot أن متجر Apple الذي أخذوا إليه جهاز iPad Pro M4 المعطل لم يكن لديه بديل في المخزون، مما يعني أنهم سيحتاجون إلى الانتظار من خمسة إلى سبعة أيام للحصول على جهاز iPad يعمل. وكتبوا: "لم يعتذر أحد بشكل خاص، بل وألمحوا حتى إلى أنه لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان التحديث قد تسبب في ذلك".

يعد وجود خلل في البرنامج يتسبب في تلف جهاز iPad أمرًا نادرًا. أشارت ArsTechnica، التي نشرت هذه القصة لأول مرة، إلى أنه يمكن عادةً وضع أجهزة iPad في وضع الاسترداد إذا تعطل تحديث البرنامج.

إذا كنت تمتلك جهاز iPad Pro M4، فلن تقدم لك Apple نظام التشغيل iPadOS 18 حتى يتم إصلاح المشكلة. ليس من الواضح متى سيتم إصلاحها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز iPad M4 iPad Pro

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد في لبنان

فجرت إسرائيل فجرت بواسطة تقنية عالية أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد لعناصر من “حزب الله” في أكثر منطقة في لبنان.

وأفادت وسائل إعلامية لبنانية، أن “أجهزة الـpagers انفجرت بحامليها في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع شرق لبنان والجنوب (النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور)”.

يشار إلى أن الـ”بيجر” هو “جهاز مناداة أو وهو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز”.

مقالات مشابهة

  • تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكي بلبنان.. الشركة اليابانية تكشف تفاصيل
  • إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد في لبنان
  • تحديث آبل الجديد.. كل ما تريد معرفته عن iOS 18
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • iOS 18 متوفر الآن
  • ابل تستمر في تطوير ساعة Apple Watch SE 3 الذكية