أقدمت مليشيا الحوثي الارهابية، الاربعاء 18 سبتمبر 2024م، على اعتقال قياديين في حزب المؤتمر الشعبي العام من أحد شوارع صنعاء واقيادهما الى احد سجونها.

وذكر مصدر محلي لوكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي اعتقلت القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أمين راجح، والأكاديمي الدكتور سعيد الغليسي. وقد تم توقيفهم في أحد شوارع العاصمة صنعاء، حيث جرى اقتيادهما إلى سجن "جهاز الأمن والمخابرات" التابع للمليشيا.

الاعتقال الذي جاء في ظل تشديد وتوتر أمني متزايد يعكس مخاوف الحوثيين من تزايد المعارضة الشعبية مع اقتراب الذكرى السنوية لثورة 26 سبتمبر، التي أطاحت بالحكم الإمامي في اليمن وضمن سياسة المليشيا الهادفة إلى قمع أي صوت معارض أو حتى مُفكّر يتبنى آراء قد تؤثر على نفوذها.

ويتزامن ذلك مع سلسلة من الإجراءات التعسفية التي تنفذها المليشيا ضد الشخصيات السياسية والأكاديمية، في محاولة منها لكبح أي تحركات محتملة قد تعيد إحياء روح الثورة التي أسقطت النظام الملكي المتخلف.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب

تعرض بائع متجول في سوق شعبي بمدينة إب، وسط اليمن، للاعتداء من قبل عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، في ظل انتهاكات متزايدة بحق السكان في المحافظة.

وفقاً لمصادر محلية، فقد اعتدت عناصر حوثية على بائع بطاطا مساء أمس بطريقة وحشية أثناء قيادته لعربته بالقرب من سوق جرعان في المدينة.

وأفادت المصادر بأن العناصر الحوثية صادرت هاتف مواطنة حاولت توثيق الاعتداء، وأشهرت السلاح في وجهها.

في الأسابيع الأخيرة، زادت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها بحق الباعة المتجولين في مدينة إب، حيث أجبرتهم على الانتقال إلى شارع محدد مقابل دفع إيجارات شهرية لصالحهم، مما أدى إلى وفاة أحد الباعة بسبب الضغط النفسي، وتحول العديد منهم إلى صفوف العاطلين عن العمل.

مقالات مشابهة

  • الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية
  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • قيادات حوثية تعيش حالة رعب في صنعاء عقب استهداف إسرائيل لحزب الله
  • مخابرات الحوثي تعتقل قياديين في حزب المؤتمر جناح صنعاء
  • ضربة فضائية موجعة تستهدف دجاجة الحوثي التي تبيض ذهباً - صراخ الاخيرة يرتفع في صنعاء وسيد مران يُغمى عليه
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري