قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفضل قدوم الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن "نتنياهو" يقوم بالتصعيد ويفشل المفاوضات كلمات اقتربت مفاوضات وقف إطلاق النار من الوصول إلى اتفاق. 

تامر أمين بعد تفجيرات أجهزة حزب الله: كل المدنيبن في لبنان بخطر مفاجأة وراء سبب اختراق أجهزة البيجر لعناصر حزب الله في لبنان

 وتابع "عمرو"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أن تفجير الاحتلال الإسرائيلي الأجهزة اللاسكلية "البيجر" لحزب الله لن يكون له أثر إستراتيجية على مسار المواجهة بين حزب الله ودولة الاحتلال، ولكنه يُحدث فرقعة على المستوى الإقليمي والعالمي، لأن التفجير حدث لأجهزة اتصالات في وقت واحد.

تعويض حزب الله لمنظومة اتصالاتها 

 وأضاف أن حزب الله قد يقوم بتعويض منظومة الاتصالات التي ضربت من قبل دولة الاحتلال، ولكن الأثر النفسي لهذه العملية سيكون كبير وسيتمر لفترة طويلة.

وأشار إلى  أن دولة الاحتلال وضعت نموذج جديد في المواجهات العسكرية، موضحًا أن إسرائيل تقتل 10 أفراد أو أكثر بهدف قتل واحد فقط، وهذا نموذج جديد من نوعه، والبعض بدأ يتقبل هذا النموذج، كما أن استخدام أجهزة الاتصال كأجهزة دمار نموذج آخر جديد وضعته دولة الاحتلال، وهذا الأمر خطير جدًا على مستويات النزاع خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الإعلامي نشأت الديهي البيت الأبيض الرئيس السابق دونالد ترامب بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مفاوضات وقف إطلاق النار حزب الله

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة، جاءت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

وأضاف «بيومي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانات السيبرانية للولايات المتحدة، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن إسرائيل استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

أمريكا ملزمة بدعم نتنياهو وبمساندة إسرائيل

لفت إلى أن الولايات المتحدة تقف متحيرة بين أنها أمام الرأي العام الأمريكي، تريد تهدئة الحرب، وبين أن أمريكا ملزمة بإسرائيل وبمساندتها وبدعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع: «نتنياهو ذكر للرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارية الحرب، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل».

مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة

وأكد أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية وحوار، مشددا على أن الولايات المتحدة من أكثر الدول الداعمة لمصر.

مقالات مشابهة

  • بعد التفجيرات الأخيرة.. لبنان يحظر على شركات الطيران نقل أجهزة اتصالات لاسلكية
  • بعد التفجيرات الأخيرة.. "البيجر" و"ايكوم" في لبنان.. الكشف عن مصدر إنتاجها.. والأمم المتحدة تحذر من التصعيد
  • محمد كامل عمرو: تفجير "البيجر" لن يُؤثر على مواجهة حزب الله للاحتلال
  • خبير عن تفجير أجهزة "البيجر": حالة متقدمة من تحويل التكنولوجيا إلى سلاح
  • وزير الخارجية الأسبق: تفجير "البيجر" لن يُؤثر على المواجهة بين حزب الله والاحتلال
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • رفع حالة التأهب بجميع أنحاء إسرائيل تحسبا لرد حزب الله على التفجيرات الأخيرة
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • تأهب في دولة الاحتلال بعد تفجيرات لبنان.. وترقب لرد حزب الله