وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-19@14:30:02 GMT

هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترمب

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترمب

سرايا - قبل سبعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية، تتقدّم كامالا هاريس بفارق طفيف يبلغ خمس نقاط على الأقل على دونالد ترامب في ولايتي بنسلفانيا وميشيغن، بحسب استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك نُشر الأربعاء.

وبعد أسبوع من المناظرة التلفزيونية التي تواجه فيها المرشحان، أظهر الاستطلاع حصول نائبة الرئيس الديموقراطي على 51% من نوايا التصويت في ولاية بنسلفانيا، مقابل 45% لمنافسها الجمهوري.



وتُعتبر هذه الولاية المحورية حاسمة في السباق على البيت الأبيض، لأنها توفر للفائز عددا من الناخبين الكبار في المجمع الانتخابي يفوق ذلك المرتبط بأيّ من الولايات الست الأخرى التي تشهد المنافسة الأقوى.

وشهدت بنسلفانيا المناظرة الأخيرة التي تراشق فيها المرشحان كلاميا في 10 أيلول/سبتمبر الجاري، والتي قد تكون الوحيدة في هذه الحملة الرئاسية.

وفي هذه الولاية أيضا، التي يسعى المرشحان إلى استقطاب ناخبيها، تعرّض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أولى في 13 تموز/يوليو، عندما أطلق مسلح النار عليه وأصابه في أذنه.

ومع ذلك، وفقا لاستطلاع جامعة كوينيبياك، تتقدم هاريس على ترامب في ميشيغن (50% مقابل 45%)، وبفارق ضئيل في ويسكونسن (48% مقابل 47%).

والمرشح الذي يُهزم في هذه الولايات الثلاث يفقد عمليا أي فرصة لانتخابه على المستوى الوطني. وقد فاز دونالد ترامب بهذه الولايات في 2016، وجو بايدن في 2020.

ولإنجاز دراسة الرأي هذه، أجرى معهد جامعة كوينيبياك استطلاعا في الفترة ما بين 12 و16 أيلول/سبتمبر، شمل 1331 ناخبا في بنسلفانيا، و905 في ميشيغن، و1075 في ويسكونسن، مع هامش خطأ يراوح بين 2,7 إلى 3,3 نقاط مئوية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ترامب ينجو من حادث إطلاق نار جديد بالقرب من ناديه في فلوريدا

أفادت تقارير إعلامية أميركية أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بخير بعد تبادل إطلاق نار خارج نادي الغولف الذي يملكه في ولاية فلوريدا، مساء الأحد. وأوضحت حملة ترامب الانتخابية أنه تم تأمينه عقب الحادث دون أن يتعرض لأي خطر.

ووفقًا لصحيفة "نيويورك بوست"، عثرت السلطات الأمنية على بندقية آلية من طراز "إيه-كيه 47" وتم القبض على مشتبه به. بينما نقل دونالد ترامب الابن عبر منصة "إكس" عن أجهزة إنفاذ القانون أن والده لم يكن في خطر خلال الحادث.

وكان ترامب قد نجا من محاولة اغتيال سابقة في يوليو الماضي أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، حيث تعرض لإصابة طفيفة في أذنه. وقد أثار الحادث حينها صدمة واسعة داخل الولايات المتحدة، وأدى إلى ضغوط كبيرة على جهاز الخدمة السرية، مما دفع مديرته كيمبرلي شيتل إلى الاستقالة.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا يفيد بأن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس قد تم إبلاغهما بالحادث، وأعربا عن ارتياحهما بعد التأكد من سلامة ترامب.

مقالات مشابهة

  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • ترامب: ينبغي ألا يترك الأمريكيون البلاد 4 سنوات كاملة لكامالا هاريس
  • هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترامب في ولايتين رئيسيتين
  • هل نجاة دونالد ترامب من محاولتي اغتيال حجة انتخابية جيدة؟
  • ترامب: تلقيت مكالمة من هاريس بعد محاولة الاغتيال الأخيرة
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • ترامب ينجو من حادث إطلاق نار جديد بالقرب من ناديه في فلوريدا