أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، برئاسة السيناريست محمد الباسوسى ، عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية، والتي تقام في الفترة من 19 إلى 24 سبتمبر الجاري. 

 

ينظم المهرجان 4 مسابقات أساسية، الأولى للأفلام الطويلة، والثانية للأعمال القصيرة، ومسابقة خاصة بأفلام الطلبة المصريين، إضافة إلى الجائزة الخضراء، والتي تمنح لأفضل فيلم يدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.


 

تشكلت لجنة الأفلام الطويلة من المخرج الكبير هاني لاشين “رئيساً”، وعضوية الدكتورة إيمان يونس، عميدة المعهد العالي للسينما “مصر”، والمخرجة ساندرا جيسي “سويسرا”، والمخرج إيمانويل جيروسا “إيطاليا”، والناقدة والمنتجة السينمائية ليلى إبراهيم “السودان”.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المخرج الدكتور خالد بهجت “رئيساً” من مصر، والمخرج نزار شهيد من العراق، والمخرج حماد الزعبي من الأردن.
وتشكلت لجنة أفلام الطلبة المصريين برئاسة المخرج الكبير عمر عبد العزيز، وعضوية المنتج السينمائي الدكتور محمد العدل، والدكتور حسين بكر، رئيس المركز القومي للسينما.
 

وتضم لجنة تحكيم الجائزة الخضراء الخبير السياحي والمنتج الدكتور عاطف عبد اللطيف “رئيساً”، وعضوية الفنانة ميرنا وليد من لبنان، والفنان عمر الجاسر من السعودية.
 

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يشار إلى مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة، ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير كايرو، وفندق صن رايز جاردن بيتش SUNRISE Garden Beach Resort . 

 

تُعقد دورته الثانية من مهرجان الغردقة في الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024، ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة، ومسابقة لأفلام الطلبة. كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء، تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة مهرجان الغردقة لسينما الشباب لجان تحكيم الفن مهرجان الغردقة لسینما الشباب

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب المنتج الكبير هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك في حفل افتتاح دورته الثانية، والتي تقام من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

أعرب المنتج هشام عبد الخالق عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، وقال: «التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح».

تكريم هشام عبد الخالق

وأضاف: «هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لانتخابي رئيسا للغرفة، وأتمنى أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار على صناعة السينما المصرية».

وأكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن تكريم المنتج هشام عبد الخالق يأتي اعترافا بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة وإستمرارها.

السينما المصرية قامت على أكتاف المنتجين

وقال الباسوسي «السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عاما، قامت على أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة لإستمراها وتطورها في نفس الوقت، أن المهرجان تبنى منذ دورته الأولى تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري، وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم، وهو المنتج الكبير هشام عبد الخالق».

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • ينطلق اليوم.. 4 مسابقات في الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • الليلة.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية