الوطن:
2024-09-19@14:32:58 GMT

خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة مختلفة هذه المرة عن المرات السابقة، مشيرًا إلى أنه قبل زيارته للقاهرة عقد حديثًا مطولًا داخل الأروقة السياسية في واشنطن حول العلاقات المصرية الأمريكية التي بها زخم وتوافق.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المواقف المصرية ثابتة في أزمة قطاع غزة، إذ أثبتت للعالم أن مصر لها وجه إنساني فلا تعتدي على أي دولة أخرى، بل تسعى إلى تعميم الاستقرار.

أمريكا تستشعر أن الدول المركزية يقل تواجدها في العالم

وتابع: «الولايات المتحدة الأمريكية باتت تستشعر أن الدول المركزية مثل مصر يقل تواجدها في العالم، إلى جانب أن مصر تعتبر دولة مركزية في المنطقة العربية وفي شمال إفريقيا وفي الشرق الأوسط، ولها مسئولياتها في الإقليم».

استمرار دعم أمريكا غير المفهوم كان بمثابة تهديد للأمن القومي العربي

وأوضح أن أمريكا كانت تدعم إسرائيل في بداية العدوان على غزة، لافتًا إلى أن استمرار دعم أمريكا كان غير مفهوم وبمثابة تهديد للأمن القومي العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا مصر قطاع غزة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله

علق الإعلامي تامر أمين، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، قائلا: "هناك تهديد أمني لكل المدنيين في لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله".

تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)  تحول خطير

وأضاف تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار "، :" نحن أمام تحول خطير في مشهد الصراع على الجبهة اللبنانية خاصة بعد الهجوم السيبراني ضد عناصر حزب الله ".

وتابع تامر أمين :" سلاح حزب الله في مواجهة إسرائيل كان الحيطة والكتمان والسرية وشبكة الاتصالات المغلقة لعناصر حزب الله ".

وأردف تامر أمين: "بعد تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان تغير الوضع بشكل كبير وأصبح هناك اختراق في حزب الله وإسرائيل وصلت إلى شبكة الاتصال الداخلية ".

علق محمد عزام استشاري تكنولوجيا وأمن المعلومات، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية  خاصة بـ حزب الله في لبنان، قائلا: " "لأول مرة في التاريخ يتم اختراق شبكة ويتم استهداف الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة وتحويلها إلى قنابل ونحن أمام تطور خطير".


وأضاف محمد عزام في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"،: "ما نراه حاليا مماثل لأفلام الخيال العلمي ونحن أمام نقطة تحول كبيرة في مسارات الحرب على مستوى العالم “، متابعا: ”هناك 250 مليار جهاز متصل بالإنترنت حول العالم".


أجهزة البيجر
ولفت محمد عزام، إلى أن "ما حدث في لبنان سيتوقف أمامه العالم كثيرا، وسيغير طريقة تفكير العالم تجاه الردع السيبراني"، معقبا: “أجهزة البيجر تكنولوجيا قديمة للغاية، ومن الممكن أن تكون هذه التقنية سهلت مهمة اختراقها

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • الاتصالات: السماح لشركة استرلينك العمل في اليمن تهديد للامن القومي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • خبير علاقات دولية: توافق مصري أردني على ضرورة وقف نزيف الدم بغزة
  • بعد تهديد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات
  • خبير سياسات دولية: رد حزب الله على العملية السيبرانية غير متوقع
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر