ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، لأعلى مستوياتها عقب قرار الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 32 جنيهًا بالأسواق المحلية  مع قرب ختام تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3490 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية أعلى مستوياتها وبنحو  13 دولارًا، لتسجل 2582 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3989 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2991 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2327 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27920 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 22 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3458 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 10 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2579 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2569 دولارًا.
ووفقًا لبيانات آي صاغة، فقد حقق الذهب أرباحًا بقيمة 520 دولارًا، وبنسبة 25 % منذ بداية العام، بفعل توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتزايد مشتريات البنوك المركزية، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط.
لفت، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تتداول  عند مستويات قياسية جديدة حيث خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ويشير إلى أن هذه بداية لدورة تخفيف أوسع نطاقًا.
يقع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية الآن في نطاق بين 4.75٪ و 5.00٪.
قال بنك الاحتياطي الفيدرالي في بيان السياسة النقدية: "في ضوء التقدم المحرز في التضخم وتوازن المخاطر، قررت اللجنة خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 4-3/4 إلى 5 في المائة، وعند النظر في التعديلات الإضافية على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، ستقيم اللجنة بعناية البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر.
لاحظ العديد من خبراء الاقتصاد أن الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بنحو أكثرة من مرة خلال العام الجاري، حيث يستهدف البنك المركزي خفض أسعار الفائدة إلى 4.40% بحلول نهاية العام، انخفاضًا من تقديرات يونيو البالغة 5.1%، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر في عام 2025 مع تقديرات عند 3.4%، ومن المتوقع أن تصل أسعار الفائدة طويلة الأجل إلى أدنى مستوياتها عند 2.9%.
ويستهدف الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى خفض مستوى التضخم - ارتفاع الأسعار - بنسبة تصل إلى 2% الذى يسعى إليه البنك.
وتعزز خطوة خفض الفائدة على الدولار من مكاسب الذهب حيث ارتفع مؤخراً إلى مستوى 2600 دولار للأوقية - وزنها 31.1 جرام - وسط توقعات بمستوى 3000 دولار للأوقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار الفيدرالي الأمريكي جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب بالأسواق 50 نقطة أساس أسعار الذهب بالأسواق المحلية الذهب بالبورصة العالمية ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية الأوقية بالبورصة العالمية الذهب بالأسواق المحلية التعاملات عند مستوى خفض أسعار الفائدة جرام الذهب عیار أسعار الذهب الفائدة على دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 17-9-2024، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3465 جنيها للجرام بدون مصنعية بانخفاض 15 جنيها.

الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3955 جنيها.

عيار 21 يسجل 3465 جنيها.

عيار 18 يسجل 2965 جنيها.

الجنيه الذهب 27720 جنيها.

الذهب العالمي

شهد سعر الذهب العالمي استقرار خلال تداولات اليوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، حيث تنتظر الأسواق صدور بيانات هامة خلال جلسة اليوم، بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً، وهي الأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب.

ويتداول سعر أونصة الذهب العالمي حالياً عند 2581 دولار للأونصة بالقرب من سعر الافتتاح بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2587 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2574 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2589 دولار للأونصة.

تستقر أسعار الذهب للجلسة الثالثة فوق المستوى 2570 دولار للأونصة ليثبت أقدامه في الاتجاه الصاعد، لتنتظر الأسواق حالياً الخطوة القادمة لحركة الذهب وفقاً للمتغيرات التي سيتحدث في الأسواق هذا الأسبوع.

اليوم تصدر بيانات مبيعات التجزئة عن الاقتصاد الأمريكي عن شهر أغسطس، وهي البيانات التي تعبر عن معدلات إنفاق المستهلكين، وسيكون لها تأثير على تحركات الدولار والذهب خلال جلسة اليوم.

ومن جهة أخرى يصدر غدا نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وقرار الفائدة الذي ينتظره الجميع لمعرفة تقييم البنك الفيدرالي للاقتصاد الأمريكي، وهل سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس دفعة واحدة الأمر الذي يدل على وجود مخاوف بشأن النمو الاقتصادي، أم سيكتفي البنك بخفض 25 نقطة أساس.

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0254 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين.

كما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم"، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر، بحسب وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • سعر الذهب يعود للصعود ليسجل أعلى مستوى عند 2585 دولار للأونصة
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل قفزة هائلة
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق قبيل قرار الفائدة
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة