الجزيرة:
2024-09-19@14:16:37 GMT

أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء كندا تطورات غزة والمنطقة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء كندا تطورات غزة والمنطقة

قال الديوان الأميري القطري إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحث مع رئيس وزراء كندا  جاستن ترودو الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح الديوان الأميري أن اللقاء الذي جرى في العاصمة أوتاوا -اليوم الأربعاء- ناقش أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر تطورات الأوضاع في غزة.

وأشار الديوان الأميري إلى مغادرة أمير قطر أوتاوا اليوم بعد زيارة رسمية رافقه خلالها الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووفد رسمي.

مباحثات بنّاءة أجريتها مع رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، في أول زيارة رسمية لي إلى هذا البلد الصديق، ناقشنا خلالها سبل وآفاق تعميق علاقات التعاون التي تجمع بلدينا في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية. العلاقات القطرية الكندية تمتد لخمسة عقود من التبادل المثمر، ولبلدينا رغبة… pic.twitter.com/h4udxoqiaT

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) September 18, 2024

كما قال أمير قطر -عبر حسابه على منصة إكس- إنه أجرى مباحثات بناءة مع ترودو، في أول زيارة رسمية له إلى كندا، مؤكدا مناقشتهما سبل وآفاق تعميق علاقات التعاون التي تجمع البلدين في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية.

ومطلع الشهر الجاري أجرى أمير قطر زيارات ومباحثات مع كبار المسؤولين في السويد والنرويج وفنلندا، شملت الأوضاع في غزة والتطورات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا

أبوظبي- وام

يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الاثنين المقبل الموافق الـ 23 من شهر سبتمبر الجاري زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، تعد الأولى من نوعها لسموه منذ توليه رئاسة الدولة.
ويبحث سموه خلال الزيارة مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.. وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • حماس: لا نعوّل على زيارة بلينكن والمنطقة لن تهدأ إلا بتوقف الحرب على غزة
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 23 سبتمبر زيارة رسمية للولايات المتحدة
  • في زيارة رسمية.. طارق صالح يصل موسكو
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • بعد زيارة رسمية لجوبا- رئيس مجلس السيادة يعود للبلاد
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر