قال الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليقه على قيام الحكومة برفع أسعار أنبوبة البوتاجاز، إن الحكومة الحالية تتسم بالحساسية المفرطة تجاه النقد.

إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن" إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع أولوية المسؤول 

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "رفع سعر أنبوبة البوتاجاز رغم تأكيد الحكومة حرصها على المواطن أصبح غير مفهوم".

وتابع "السعر المعلن لأنبوبة البوتاجاز غير شامل مصاريف النقل، وزيادة سعرها ينتج عنها زيادات في أسعار الخبز الحر والطعام، تخفيف الأحمال الاقتصادية اليومية على المواطن لا بد أن تكون أولوية لكل مسئول".

صندوق النقد 

واستطرد "الدولة تنفذ كل ما يقوله صندوق النقد، ولكن معصلجة في خروجها من المشروعات وإزاحة ملكية ملكية الدولة لصالح القطاع الخاص".

وأردف "دي الحاجة الوحيدة اللي معصلجين فيها لكن نزود أسعار الكهرباء والأنابيب نزود دي القصة مع صندوق النقد، ومبررات الحكومة لزيادة الأسعار يمكن اختصارها في رغبتها في سد العجز وخفض حجم الديون".

وتابع " فيه طوبة جاية، الدولة تقعد نتساند علشان نقدر نخفف على المواطن عبء ما يحدث، ولكن اللعب في عداد الحياة اليومية المصرية خطر نخشى جميعا أن تنفجر الأنبوبة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار أنبوبة البوتجاز اسعار الخبز الحر الإعلامي إبراهيم عيسى الحكومة الحالية القطاع الخاص الكهرباء حجم الديون سعر أنبوبة البوتجاز إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

زيادة مرتقبة في أسعار السندويتشات والوجبات بالمطاعم

في خبر قلب الموازين بالشارع المصري، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اعتبارا من السادسة صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، زيادة سعر بيع أسطوانة البوتاجاز "غاز الطهي" المنزلي والتجاري.

وطبعًا  لقرار رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تم زيادة أسطوانات البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا سعة 12.5 كلغ تسليم المصنع، بينما سيتم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري سعة 25 كلغ من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه شاملة ضريبة الدمغة.

انعكاس زيادة الأنبوبة على الأسعار

‏‎ووفقًا للقرار، طبقت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة سعر بيع الغاز الصب لـ12 ألف جنيه للطن، كما ينعكس الأمر على ملايين المحلات التي تستهلك الأنبوبة إلى الآن.

في هذا السياق كان لنا جولة ميدانية على محلات الدقي، لرصد انعكاس ارتفاع أسعار الأنابيب على أسعار منتجات الطعام، والتي ستتأثر بالفعل من زيادة أسعار الأنبوبة .

كل الأسعار رفعت

فيقول محمد.م، صاحب عربة فول بشارع سليمان جوهر بالدقي " بالطبع سأضطر لرفع أسعار السندويتشات بعد زيادة أسعار اللأنبوبة، فأنا استهلك 3 أنابيب أسبوعيًا، كما أن أسعار المواد الخام التي استهلكها أسعارها زادت علي مثل الشنط والأطباق وغيرها من المستهلكات".

خسائر بالجملة من كل الجهات

ويضيف خالد. ر ، شيف بمطعم سوري بالدقي، أن كل الأسعار تضاعفت، وأصحاب المطاعم يخسرون نظرًا لعدم قدرتهم على زيادة الأسعار في ظل المنافسة الحادة بين المطاعم، لافتًا إلى أن الأنبوبة ليست وحدها هي ما تضاعف سعرها، ففواتير الكهرباء تضاعف هذا الشهر بشكل حاد، كما أن عمليات البيع والشراء لم تعد رائجة قائلًا " الحال واقف والخساير من كل حتة". 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى يحذر: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يرفع ثمن ساندوتش الفول والطعمية
  • إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع
  • إبراهيم عيسى بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز: "اختبار جديد لصبر وجلد المواطن"
  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • زيادة مرتقبة في أسعار السندويتشات والوجبات بالمطاعم
  • إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد