يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب مجلس النواب اليمني، الأربعاء، من الحكومة اليمنية بسرعة صرف مرتبات منتسبي قوات الجيش والأمن وانتظام صرفها أولا بأول وبشكل مستمر.

جاء ذلك، في رسالة رفعها نحو 64 برلمانيا لمخاطبة الحكومة بسرعة صرف الرواتب وانتظامها للأشهر القادمة، وكذا صرف مرتبات كافة وحدات وقطاعات الدولة.

وقال أعضاء مجلس النواب في المذكرة، إن “تأخير مرتبات الجيش والأمن وهم في مقدمة الصفوف مرابطين دفاعا عن الجمهورية يعد يقدم خدمة مجانية للانقلابين (الحوثيين)”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البرلمان اليمني الحكومة اليمنية الحوثيون اليمن

إقرأ أيضاً:

نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

اتهم النائب المستقل احمد الشرماني، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، قوى سياسية كبيرة ومتنفذة بالسيطرة على البرلمان والتحكم فيه وفي جدول اعماله دون الرجوع بشكل حقيقي للنواب واللجان المختصة.

وقال الشرماني في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "مجلس النواب تتحكم فيه قوى السلطة الكبيرة والمتنفذة، وهي من تعقد الجلسات وتضع جداول الاعمال دون الرجوع الى النواب واللجان النيابية المختصة، وهي من تضع القوانين التي فيها صفقات واتفاقات، سواء كانت جدلية او غير جدلية".

وأضاف ان "تلك القوى السياسية هي نفسها المسؤولة عن عدم حسم انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، طيلة الأشهر الماضية، بسبب صراع المصالح والصفقات، رغم ان عدم حسم هذا الملف اثر بشكل كبير وسلبي على العمل التشريعي والرقابي للبرلمان العراقي".

وكانت المحكمة الاتحادية قد أعلنت، في 14 تشرين الثاني 2023، إنهاء عضوية محمد الحلبوسي كنائب ورئيس للبرلمان، فيما لم تنجح الكتل السنية لغاية الآن بحسم المنصب بسبب الخلافات وغياب التوافق، حيث اخفق البرلمان في أربع محاولات لانتخاب بديل للحلبوسي في ظل التشظي السني وإصرار الإطار التنسيقي على مرشح توافقي.

 

مقالات مشابهة

  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله - عاجل
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • “دومة” يشارك بأعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية
  • سؤال في النواب يطالب بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة
  • مطالب برلمانية بحضور الناطق باسم الحكومة إلى البرلمان لتنوير الرأي العام حول أحداث الفنيدق
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح