أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الخدمة العامة فرصة للشباب من الجنسين ولا سيما خريجي الجامعات، للإسهام في تطوير المجتمع المصري، من خلال المشاركة في مشروعات تنموية وخدمية.

وتعد الخدمة العامة وسيلة لدمج الشباب في قضايا المجتمع وتعزيز مهاراتهم، لتمكينهم من مواجهة تحديات سوق العمل، وتطوير قدراتهم الشخصية والمهنية.

تؤهل الفرد للحياة العملية

وأضافت التضامن الاجتماعي في تقرير حديث لها، أنها تؤهل الفرد للحياة العملية عن طريق تعليم مهارات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل، ويحصل الفرد على تدريبات متطورة على أيدي أشخاص متخصصين وتعليم العمل الجماعي وإدارة الوقت والتعامل مع الأزمات.

كما تتيح تفاعل مجتمعي أوسع، فالخدمة العامة تجعل الفرد مشارك ومتفاعل مع مشروعات مجتمعية مهمة مثل مبادرة «حياة كريمة» و«بداية جديدة» لتنمية الإنسان المصري وبرامج مكافحة الإدمان ومحو الأمية وغيرهم.

وأوضحت وزارة التضامن، أن الخدمة العامة تعد فرصة بناء وتطوير للمستقبل فالخدمة العامة توفر تجربة واقعية وخبرة عملية قوية تساعد على التكيف مع بيئات العمل المختلفة وتطوير القدرات العلمية.

بجانب شهادات خبرة معتمدة تُعزز الفرصة في سوق العمل، ومكافآت رمزية خلال فترة الخدمة العامة والتي تُعتبر حافزًا معنويا للالتزام بالخدمة، فضلًا عن المشاركة في برامج تدريبية وورش عمل في مجالات مختلفة طول مدة الخدمة العامة.

تشمل المبادرات التنموية مثل حياة كريمة

وعن مجالات الخدمة العامة، أكدت التضامن أنها تشمل المبادرات التنموية مثل حياة كريمة وبرامج مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات ومحو الأمية والمشروطية الصحية ورعاية الفئات الخاصة، مثل مؤسسات رعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وخدمات الطفولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الخدمة العامة الخدمة العامة

إقرأ أيضاً:

تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات

التصالح على الجراجات.. تواصل الحكومة تسهيلاتها المستمرة من أجل التصالح في مخالفات البناء، إذ أعلنت عن إتاحة التصالح على الجراجات، وذلك وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع وكذلك الجراجات.

فتح باب التصالح على الجراجات

وصدر قرار إتاحة التصالح على الجراجات على الرغم من وجود نص صريح يحظر التصالح على المباني التي تغير الاستخدامات، لكن هناك نص آخر يتيح للجهة الإدارية إمكانية قبول التصالك في حال تغيير الاستخدام في حالات معينة.

التصالح على الجراجات

وأما عن التصالح على الجراجات، فقد نصت المادة 3 من قانون التصالح في مخالفات البناء على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون الموارد المائية والري الصادر بقانون رقم 147 لسنة 2021، يحظر التصالح وتقنين الأوضاع في نطاق تطبيق أحكام هذا القانون على أي من المخالفات البنائية التي من بينها تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات «الجراجات».

كما نص قانون التصالح في مخالفات البناء، على أنه يجوز للجهة الإدارية المختصة التصالح في المخالفات البنائية التي وقعت قبل العمل بأحكام هذا القانون في الحالات وبالضوابط التي من بينها تغيير الاستخدام في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة.

التصالح على الجراجات تسهيلات الحكومة للتصالح على الجراجات

من جانبها، أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن بعض التسهيلات والإجراءات الجديدة الخاصة بـ التصالح على مخالفات البناء، وجاءت كالتالي:

1) السماح لطلبات التصالح القديمة باستكمال المستندات خلال 30 يوما.

2) فتح التصالح على الجراجات وفق ضوابط.

3) إلغاء رد جهة الولاية فى شهادة البيانات، والجهة الإدارية مسؤولة عن ذلك وليس المواطن.

4) استعلام بيان جهة الولاية متاح مجانا بالمركز التكنولوجي.

5) لجنة بالوزارة للرد على تساؤلات التصالح الواردة من المحافظات بهدف إنجاز الملفات وإزالة أي عراقيل

6) تيسير التصالح على قيود الارتفاع.

7) فتح باب سداد رسوم التصالح من مختلف وسائل الدفع الإلكتروني.

8) العمل على ترتيب الأحياء والمدن أسبوعيا من حيث إنجاز طلبات التصالح وتقييم رؤساء الأحياء والمدن على هذا الملف.

9) الوزارة تناشد المواطنين بسرعة تقديم طلبات التقنين للحفاظ على الثروة العقارية والاستفادة من قانون التصالح الجديد.

الإجراءات الجديدة الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء

وشددت وزيرة التنمية المحلية، على عدد من الإجراءات الجديدة الخاصة بالتصالح على الجراجات، تمثلت فيما يلي:

- ملف التصالح على مخالفات البناء يتم متابعته على مدار اليوم من جانب وزارة التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق مع المحافظات وكافة جهات الدولة والعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة، والتي أتاحها القانون الجديد واللائحة التنفيذية للانتهاء من ملف التصالح.

- تم تشكيل لجنة بالوزارة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم، فيما يخص إجراءات التصالح لسرعة الإنجاز ومتابعة معدل التقدم اليومي لرؤساء المدن والأحياء والمراكز، وفقاً لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيًا لقياس معدل الإنجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

اقرأ أيضاًالحكومة تبحث تقديم تيسيرات جديدة لإجراءات التصالح على مخالفات البناء

التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء 2024.. الأوراق المطلوبة وسعر المتر

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لبيان اجتماع مجلس الوزراء برئاسة جلالة السلطان
  • توقيع بروتوكول «بداية» لتعزيز التعاون بين التضامن والتعليم والتنمية المحلية ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • التفاصيل الكاملة لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي بالدرجات
  • قبل ساعات من العرض الخاص.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم عنب
  • أنغام.. التفاصيل الكاملة لحفل البحرين
  • تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية