الوطن:
2024-09-19@14:24:32 GMT

5 أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة.. نصائح لأول يوم دراسة

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

5 أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة.. نصائح لأول يوم دراسة

مع بداية الدراسة هناك الكثير من الأشياء الضرورية، التي لا يمكن الاستغناء عنها في الشنطة المدرسية، لهذا نستعرض 5 أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة بالإضافة إلى نصائح في غاية الأهمية في أول يوم دراسي لهذا قدم موقع «bestproducts» بعض النصائح في أول يوم دراسي.

أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة

هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في شنطة المدرسة، والتي يغفل عنها أولياء الأمور على الرغم من كونها مهمة ويعملون على شراء الأدوات التقليدية الأقلام والكشاكيل والكراسات، إلا أن هناك بعض الأدوات الأساسية الأخرى والتي يمكن تناولها فيما يلي:

زجاجة ماء ستانلس

وجب عدم إهمال حصول الطفل على زجاجة ماء ستانلس لأنها من الأدوات الأساسية التي وجب وجودها في شنطة المدرسة، ليعمل الطفل على تناول كميات كبيرة من الماء، وذلك عبر شراء زجاجة مصنوعة من الفولاذ المقاوم الذي يحافظ على برودة المشروبات لفترة طويلة.

الإسعافات الأولية

قد يتعرض طفلك لبعض الجروح البسيطة في أثناء تواجده في المدرسة، لذا من الأفضل شراء حقيبة اسعافات أولية صغيرة ووضعها داخل شنطة المدرسة والتي تحتوى على معقم اليدين، وجل الحروق وبعض الضمادات وغيرها من المستلزمات الأخرى التي تبدو ضروية للطفل في أثناء تواجده بالمدرسة. 

أوارق ملونة

أوراق ملونة من الأشياء الضروية التي يستوجب وجودها في شنطة المدرسة، والتي يحتاج لها الطفل عند قيامه ببعض الأنشطة المختلفة فيمكنه الرسم عليها أو استخدامها لصنع الكثير من الأشكال الورقية المتعددة.

سماعات الرأس

تعتبر سماعات الرأس من الأشياء التى لا غنى عنها في شنطة المدرسة، والتي تساعد الطفل على سماع الدروس في أثناء الذهاب إلى المدرسة أو العودة منها، فتعد من الأمور الضرورية التي يفضل وجودها في شنطة المدرسة.

دباسة معدنية

يفضل شراء دباسة صغيرة تناسب حقيبة المدرسة للطفل في عامه الدراسي الأول، لكي يستخدمها في تدبيس الأوراق الخاصة بدراسته في عامه الأول.

نصائح لأولياء الأمور في أول يوم دراسي

هناك الكثير من النصائح التي وجب على أولياء الأمور اتباعها، لجعل اليوم الدراسي الأول للطفل مميز وذلك عبر اتباع ما يلي:

ساعديه على اكتساب الأصدقاء

في حالة وجود أحد الجيران أو الأصدقاء لديه طفل في نفس المدرسة من الأفضل أن يذهبوا إلى المدرسة سويًا، وذلك حتى   يكتسب الطفل أصدقاء جدد مما يساعده في تقليل التوتر.

اذهبي معه للمدرسة في أول يوم

احرصي على توصيل طفلك بنفسك هذا اليوم، باعتبارك داعم كبير له، فذلك يشعره بالاطمئنان في وجودك ويتقل مشاعر القلق والتوتر لديه في يومه الأول.

تهيئة المنزل للدراسة

تحديد مكان مخصص للمذاكرة في المنزل شيء مهم، وترك الطفل يجهز المكتب بنفسه واختيار الأدوات المكتبية التي يحتاجها عند الحفظ والمذاكرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شنطة المدرسة أول يوم دراسة من الأشیاء فی أول یوم الکثیر من

إقرأ أيضاً:

مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني

ويدين مشروع القرار بشدة تجاهل الحكومة الإسرائيلية المستمر لالتزاماتها، ويؤكد أن انتهاكاتها تهدد بشكل خطير السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

تقرير: بيسان أبو كويك

18/9/2024مقاطع حول هذه القصةفرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية لألمانياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيفplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50استهدف إسرائيلي لمنزل عائلة حسونة وسط مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28تشييع جثمان الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر جسر الملك حسينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمنplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13أصوات من غزة.. صعوبة الحياة في الخيام مع اقتراب فصل الشتاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظاميةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • طرق تربية طفلك بشكل سليم
  • نصائح للآباء والأمهات للتعامل مع الطفل الجاحد
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • لو بتتعبي مع ابنك في أول يوم دراسة.. 5 نصائح للأمهات لتخفيف قلق الطفل
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • هل هناك علاقة بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية؟ دراسة تكشف
  • أشياء تسبب الطاقة السلبية في المنزل.. تخلصي منها قبل دخول الشتاء