تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجا فريق بولونيا الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، من الهزيمة أمام ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني بالتعادل معه سلبيًا، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ريناتو دالارا، في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

انتهت المباراة بلا أهداف بعد محاولات عديدة من لاعبي الفريقين لهز الشباك، رغم سيطرة الضيوف على مجريات اللعب في أغلب دقائق اللقاء.

مباراة بولونيا ضد شاختار 

وكاد بولونيا أن يخسر من شاختار على أرضه ووسط جماهيره، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الأوكراني، لكن أهدرها هيورهي سوداكوف في الدقيقة الرابعة.

وبتلك النتيجة، احتل شاختار المركز الثامن بجدول ترتيب مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا بنقطة وحيدة، بينما جاء بولونيا تاسعًا بنقطة أيضًا.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث يشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

يتأهل أول 8 أندية من مرحلة الدوري مباشرة إلى دور الـ16، بينما تخوض الأندية التي تتواجد من المركز التاسع إلى المركز الرابع والعشرين منافسات البلاي أوف لتحديد المتأهلين إلى دور الـ16.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بولونيا شاختار دورى أبطال اوروبا دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «دوري أبطال أوروبا.. آرسنال في ضيافة أتالانتا وبرشلونة يسعى لتأكيد صحوته أمام موناكو».

الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

وقال التقرير: «تتواصل مبارايات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024/2025، في ثوبها الجديد؛ إذ يحل برشلونة ضيفا على موناكو على ملعب لويس الثاني، وشهد البارسا عودة أنسو فاتي إلى القائمة، بعد الحصول على التصريح الطبي للعودة للعب بعد غياب قرابة عام كامل».

 

وأضافت القناة: «كما استعاد الفريق خدمات الهولندي فرينكي دي يونج، الذي غاب عن الفريق الكتالوني منذ 21 من أبريل الماضي، في مباراة كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد بدوري الموسم الماضي، بسبب الإصابة بالتواء في كاحل القدم».

آرسنال يحل ضيفا على أتالانتا 

وتابع التقرير: «ويحل آرسنال ضيفا على أتالانتا، في المباراة المقرر لها على ملعب جيويس»، مشيرا إلى أن «الجانرز يخضون المباراة وسط غياب قائد الفريق مارتن أوديجارد، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال فترة التوقف الدولي، عندما فشل في إتمام مباراة منتخب بلاده النرويج ضد النمسا».

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا
  • بولونيا.. «نقطة» بعد 60 عاماً!
  • باريس سان جيرمان يبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل أمام جيرونا
  • أبطال أوروبا.. دانيلو سيكان يقود شاختار لمواجهة بولونيا
  • أبطال أوروبا.. تشكيل هجومى لبولونيا أمام شاختار دونيتسك
  • تشكيل بولونيا لمواجهة شاختار دونيستك في دوري أبطال أوروبا
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • أول تعليق من تريزيجيه بعد الهزيمة أمام الهلال في دوري أبطال آسيا
  • العين يفلت من الهزيمة أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»