عاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، صنايعي جبس بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل سائق توك توك يُدعى «أحمد.ك» طعنًا بمطواة أمام باب مترو المعصرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، محمد أحمد صبري، وسكرتارية محمد جبر، ومحمد شحاتة.

وأسند أمر الإحالة بالقضية رقم 2193 جنايات المعصرة لسنة 2024، للمتهم «محمد.أ» و شهرته «خفاش» قتل المجني عليه «أحمد.ك» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبين النية على قتله وأحرز لذلك سلاحًا أبيض مطواة وكال بها المجني عليه بطعنة نافذة في استقرت في القلب أودت بحياته.

وأحالت جهات التحقيق بغرف المشورة المنعقدة في مجمع محاكم 15 مايو الجديدة "خفاش" المتهم بقتل "أحمد.ك" إلى المحكمة الجنايات العاجلة بتهمتي القتل و أحراز سلاح أبيض دون مسوغ قانوني.

اقرأ أيضاًهل نجح في كبح جماح التضخم؟.. «الفيدرالي الأمريكي» يتخذ قرارا جريئا بخفض الفائدة 50 نقطة لأول مرة منذ 4 سنوات

«البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنايات جريمة قتل المحكمة المعصرة قسم المعصرة امن القاهرة

إقرأ أيضاً:

الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح

أجلت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، اليوم الإثنين، محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك، لجلسة 22 أكتوبر، مع إخلاء سبيله بضمان مالى  قدره 50 ألف جنيه.

كما قررت المحكمة:
1- استدعاء الطبيب هاني قباري محمد إسماعيل مدير عام بالمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية والذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي ( المعمل الكيميائي ) والذي تم سؤاله بالنيابة العامة .


2- استدعاء الطبيب جمال عبدالرازق محمد عبدالعال رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية .
وذلك لمناقشتهما وكلفت النيابة العامة باعلانهما بالجلسة والمرافعة الختامية.

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك

وكشفت التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثًا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

 وأضاف، أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراعِ في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضًا حياة الآخرين للخطر، وبناءً عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.

 وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقًا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، التي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن سالم يشكل مجلسي إدارة ناديي خورفكان والثقة للمعاقين
  • أحمد المحمدي أمام الجنايات في واقعة تعدي على فتاة
  • وصول اللاعب أحمد ياسر المحمدي لمحكمة جنايات عابدين لنظر محاكمته بتهمة اغتصاب فتاة
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • حبس عصابة تتزعهما سيدة بتهمة الاتجار في الأستروكس بالمعصرة
  • قضية فتاة قطر.. أحمد ياسر المحمدي أمام الجنايات |غدا
  • العاهل الأردني يوافق على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان
  • المؤبد لعامل أنهى حياة جاره بمطواة في المعصرة
  • الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح