يجتمع ممثلون للدبلوماسية الأميركية والفرنسية والالمانية والايطالية والبريطانية الخميس في باريس لمناقشة الوضع في لبنان ومصير المفاوضات من أجل هدنة في قطاع غزة، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية الاربعاء.

ويأتي الاجتماع غداة زيارة سريعة قام بها وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن للقاهرة في محاولة لإحياء المفاوضات حول هدنة بين اسرائيل وحركة حماس، ومع موجة تفجيرات طاولت أجهزة اتصال يستخدمها عناصر حزب الله، أسفرت الثلاثاء والاربعاء عن 26 قتيلا على الاقل وأكثر من ثلاثة آلاف جريح في لبنان.

المصدر أ ف ب الوسومألمانيا إيطاليا الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة بريطانيا فرنسا فلسطين لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا إيطاليا الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة بريطانيا فرنسا فلسطين لبنان

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، "كل الأطراف" من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط، بعد موجة انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، أثارت مخاوف من نشوب حرب شاملة مع إسرائيل.

وكتبت وزيرة خارجية ألمانيا على منصة "إكس" "منذ أشهر، نجري نحن وكل شركائنا مناقشات ومكالمات هاتفية، ونسعى جاهدين لتحقيق أي تقدم ممكن من أجل الاستقرار. الهجوم والهجوم المضاد لا يؤديان إلى دفع المنطقة قيد أنملة نحو السلام".

Ich warne alle Seiten vor weiterer Eskalation in #Nahost. Seit Monaten führen wir & all unsere Partner Gespräche, telefonieren uns die Finger wund, Ringen um die kleinsten Fortschritte Richtung #Stabilität. Schlag & Gegenschlag bringen die Region keinen Millimeter zum Frieden.

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) September 19, 2024

ويذكر أن أجهزة "البيجر" تعرضت، أول أمس الثلاثاء، للتفجير في عدد من المناطق في لبنان ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي عدد من المناطق شرق البلاد وجنوبها، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً، وإصابة حوالي 2800 شخص بجروح.

وأمس الأربعاء، استهدفت انفجارات جديدة، الأجهزة اللاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية، ما أسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة أكثر من 450 شخصاً بجروح.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط
  • اجتماع خماسي غربي لمناقشة تفجيرات لبنان ومفاوضات غزة
  • برلين تحذر “كل الأطراف” من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • اليوم.. اجتماع خماسي في باريس لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن ينعقد غداً بطلب من لبنان.. وإجتماع أميركي-أوروبي في باريس اليوم
  • دبلوماسيون أمريكيون وأوروبيون يجتمعون لمناقشة وضع الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله
  • اجتماع خماسي في باريس لبحث التطورات في الشرق الأوسط
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان