قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، وأمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن الرئيس السيسي ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة وقطر، من أجل وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية.

الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

وأوضحت «سليمان»، في تصريح لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وتمهيد الطريق أمام المساعدات الإنسانية والحد من عملية التصعيد، مؤكدة أن مبدأ حل الدولتين هو أفضل المسارات التي تتبعها مصر وتدعمها من أجل تحقيق السلام والأمن الدوليين.

الهجوم السيبراني على الأراضي اللبنانية

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن مصر ترفض أي تصعيد للعمليات في المنطقة وتدعو لحالة السلم والسلام، ومن المؤكد أيضا أن الاجتماع ناقش التحديات التي تهدد أمن وسلامة لبنان الشقيق والهجوم السيبراني الذي وقع على الأراضي اللبنانية، لافتة إلى أن المؤتمر المشترك بين وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي جاء في توقيت حاسم للرد على كل الإدعاءات التي تخرج من الجانب الإسرائيلي من حين لآخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم السيبراني الانتهاكات الإسرائيلية وزير الخارجية الأمريكي الأراضي الفلسطينية الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى روسيا ولقائه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، تأتي في توقيت شديد الأهمية وضمن حراك دبلوماسي واسع.

دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

وأضاف "حجازي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الإثنين، "هذا اللقاء يأتي لتأكيد لما جاء في اجتماع مدريد لدعوة المجتمع الدولي لإقامة سلام عادل قائم على حل الدولتين والبدء في عملية إعادة الإعمار وإطلاق مسار سياسي لذلك".

تأكيد لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا 

وتابع "جاءت زيارة موسكو في توقيت تحتاج فيه الدبلوماسية المصرية إلى إسناد دبلوماسي دولي وسيرجي لافروف وروسيا مشتركة مع مصر في العديد من الملفات الخاصة بالقضية الفلسطينية، حيث دعا الجانبين إلى إطلاق مسار سياسي قائمة على قرارات الشرعية ومبادئ الأمم المتحدة من أجل تصفية النزاع".

وأشار إلى أن الزيارة جاءت تأكيدًا لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا والملف السوداني كان حاضرًا بقوة للمناقشة، متابعًا "نحن أمام حرب عالمية هادئة على الأراضي الأوكرانية وقيام أمريكا باستنزاف روسيا كما حدث في الماضي مع الاتحاد السوفيتي، ولكن الحرب الروسية لم تقيد الأوضاع داخليًا ولم يكن لها تأثيرًا سلبيًا على البلاد.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الفلسطينية» تدين حملة الاستيلاء المتواصلة من الاحتلال بحق الأراضي في عموم الضفة الغربية
  • سلطنةُ عُمان ترحّب باعتماد الأمم المتحدة مشروع القرار بشأن الآثار القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • «خارجية الشيوخ»: «بداية» هدفها الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان
  • السيسي يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • اليوم.. مباحثات مصرية - مجرية على مستوى وزيري الخارجية في القاهرة
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية