أكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها دعوة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" لاستعادة النظام الدستوري في النيجر.

وأفاد بيان صدر من وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تثمن عزم مجموعة إيكواس على استكشاف جميع الخيارات لحل الأزمة بشكل سلمي.

أخبار متعلقة "مزرية".. أمين الأمم المتحدة يعلق على ظروف احتجاز رئيس النيجر"أمنك أمر أساسي".

. تفاصيل اتصال "بلينكن" مع رئيس النيجر المعزولالنيجر.. الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض عقوبات على المجلس العسكري

وأضافت، أن الديمقراطية أفضل أساس للتنمية والتماسك الاجتماعي والاستقرار في النيجر، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب النيجري للعمل على تحقيق هذه الأهداف.

كشفت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، إن مسؤولي الدفاع فيها وضعوا خطة لعمل عسكري، إذا لم يتم إسقاط انقلاب النيجر بحلول يوم الأحد.https://t.co/G8sZrlogX1#اليوم pic.twitter.com/ACPEi30kTJ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2023تهديدات بالتدخل العسكري

كشفت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، عن وضع مسؤولي الدفاع فيها خطة لعمل عسكري، إذا لم يجر إسقاط انقلاب النيجر بالحلول السلمية.

وذكرت محطة إذاعة فرنسا الدولية (آر. إف. آي) الثلاثاء الماضي، أن خطط "إيكواس" تشمل إرسال قوة من 25 ألف جندي إلى النيجر لاستعادة السلطة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن النيجر الوضع في النيجر انقلاب النيجر إيكواس

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي، دعم دولة الإمارات للمساعي الأمريكية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.
وأشار سموه إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة، وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.
وأكد سموه أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة، والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.
كما تطرق سموه إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • هل تستفيد أمريكا والصين من كارثة تصاعد العداء الأنجلو-ألماني؟