شمسان بوست / سبأنت:

بحث وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد الزامكي، اليوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي لمنظمة أدرا الدولية في اليمن إيمانويل أوفوت، والمدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة محمد السيد، آليات التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية التي تسهم في تحسين القطاعين الزراعي والسمكي في اليمن.



وتطرق اللقاء، إلى عدد من المواضيع المحورية، من بينها أهمية تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي أعدتها الوزارة، والتي يأتي تنفيذها بالشراكة مع شركاء الوزارة من المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، وضرورة أن تسخر المنظمات تدخلاتها في إطار تلك الخطط الاستراتيجية للوزارة والتي تضمنت أهم أولويات القطاعين الزراعي والسمكي في اليمن.

كما تطرق اللقاء، إلى أهمية توحيد الجهود في مجال المسوحات والاحصاءات الزراعية والسمكية بين الوزارة والمنظمات لضمان توفر بيانات دقيقة وشاملة تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة.

وأكد الزامكي، أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمات الدولية والمحلية وخصوصاً في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الزراعي والسمكي في البلاد نتيجة للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة..موضحاً أن اللقاء يأتي في إطار جهود الوزارة لتوحيد الجهود بين مختلف الجهات الفنية والمختصة التابعة للوزارة والمنظمات العاملة في المجالين الزراعي والسمكي لضمان تنفيذ مشاريع فعّالة ومستدامة تخدم المزارعين والصيادين وتعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الزراعی والسمکی

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030


 

نوّه الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، بما تضمّنه الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أيّده الله.
وأكّد أنّ الخطاب رسم ملامح المنهج السياسي خارجيًا بالثبات على مواقف المملكة وقيادتها للمبادرات الداعمة للسلام والتنمية، وحرصها على استمرار الحراك التنموي الشامل الذي يشهده الوطن بوتيرة نماء غير مسبوقة، مع تمكين شباب الوطن وفتياته ليسهموا في بناء المستقبل.
وأبان سموه أنّ الخطاب استعرض جوانب التنمية الكبيرة والعمل المتسارع لاستكمال منظومة المبادرات الرائدة لرؤية المملكة 2030، التي أسهمت خلال مرحلة البناء والتأسيس في تحقيق مجموعة من الإنجازات على عدة أصعدة، أبرزها تحسين الخدمات الحكومية، ورفع نسبة التملك في قطاع الإسكان، وتطوير قطاعات الترفيه والرياضة والسياحة، واستقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى تمكين الكوادر الوطنية من أبناء وبنات الوطن، وتفعيل دورهم في المجتمع وسوق العمل.
وسأل سموه في ختام تصريحه المولى القدير أن يديم على الوطن نعمة الأمن والازدهار في ظل هذه القيادة الرشيدة وأن يمدّ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بعونه وتأييده، وأن يعينهما على كل ما يعود على الوطن والأمتين العربية والإسلامية بموفور الخير والتقدم والنّماء

مقالات مشابهة

  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج والصحة يناقشان آليات التعاون لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة سوهاج ووكيل وزارة الصحة يناقشان آليات تنفيذ خدمات مبادرة «بداية»
  • تركيا تبحث الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية في كربلاء
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة