تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء أثناء زيارته المسائية للنقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش تأتي تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية “بداية” على راسها محور الصحة والذي يشمل العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطي جميع المراكز والقرى والاماكن الأكثر احتياجًا إلى جانب المزيد من البرامج التدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات العمل وهذا ما نسعى لتحقيق في الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور أحمد ان المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية ، والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح

جاء ذلك في جولته التفقدية لحي الكرامة للتأكد من انضباط العمل والتزام الفريق الطبي المتواجد بالنقطة الطبية بعد انتهاء العمل بالقافلة الطبية المجانية لخدمة أهالينا حي الكرامة في يومها الأول.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن " بداية" مبادرة رئيس الجمهورية ساهمت في مد فترات العمل في المصالح الحكومية إلى فترات مسائية دون تحميل أو إضافة أي تكلفة زائدة على المواطن، ومنها مكاتب الصحة، العيادات الخارجية، وغيرها من الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الذاتية العريش المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا

تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وحدة طب الأسرة بشرشيمة التابعة للإدارة الصحية بههيا، ضمن فعاليات اليوم الثالث من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»،

وانطلقت فعاليات الحملة السبت الماضي وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين على مرحلتين، خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر لعام 2024، إذ قدمت خدماتها لـ20753 سيدة، ومدت 15132 سيدة بوسائل تنظيم الأسرة خلال يومين.

متابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الطبية 

وتابع وكيل وزارة الصحة انتظام سير العمل، وتقديم الخدمات الطبية للسيدات المستهدفات والمنتفعات بالحملة، من توقيع الكشف الطبي عليهن، وحصولهن على الوسائل، وتم التأكد من اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى أثناء العمل، مٌوجهاً بزيادة الندوات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم، مٌقدماً الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

التأكد من كفاءة عمل سلسلة التبريد

كما تفقد وكيل الوزارة خدمات التطعيمات الروتينية للأطفال بالوحدة، وتم التأكد من كفاءة عمل سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها، بالإضافة لمُتابعة فحص المواطنين ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتأكد من سلامة الإجراءات بالمركز العلاجي للإرشاد الوراثي، لمتابعة آلية استقبال حالات الأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وغيرها، وصرف الألبان اللازمة لهم، هذا بالإضافة إلى تقديم الخدمة للأطفال المبتسرين والمحالين، ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية. 

كما تابع وكيل الوزارة خدمات طب الأسنان، والتأكد من كفاءة عمل الأجهزة وكراسي الأسنان، متفقداً غرف ملفات طب الأسرة بالوحدة والتي تخدم 24535نسمة، بها 5500 أسرة، مُوجهاً بسرعة استكمال كل الملفات، كما قام بمناظرة سجلات التردد على خدمات المعامل، وتم التأكد من توافر أدوية الرعاية الأولية بالصيدليات، ومن توافر كافة المستلزمات لاستمرار تقديم الخدمات الصحية بكفاءة.

وأوضح الدكتور هاني جميعة بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

مقالات مشابهة

  • فحص ٧٩٤ مريضًا ضمن قافلة "بداية" بحي الكرامة بالعريش
  • وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية  
  • وكيل صحة شمال سيناء: مستمرون في تطوير بيئة العمل والخدمات الصحية
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"