أعلن بنك الكويت المركزي عن قراره خفض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4.00% بدلًا من 4.25%، اعتبارًا من 19 سبتمبر 2024، وذلك في إطار متابعته المستمرة للأوضاع الاقتصادية محليًا ودوليًا، ومع انتهاء دورة التشديد النقدي التي بدأت منذ مارس 2022 لدى العديد من البنوك المركزية العالمية.

البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" عاجل.

. الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020

وفي تصريح صحفي، أوضح محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارته، باسل أحمد الهارون، أن هذا القرار جاء بناءً على متابعة تطورات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية، بما في ذلك مؤشرات السيولة المحلية، وحركة الودائع، والائتمان المصرفي، وأسعار الفائدة على الدينار الكويتي والعملات الرئيسية. وأشار الهارون إلى أن القرار يهدف إلى تعزيز الأجواء المواتية للنمو المستدام في القطاعات الاقتصادية المختلفة، من خلال تحفيز الطلب الكلي، خاصة مع تراجع الضغوط التضخمية، حيث انخفض معدل التضخم السنوي من 4.71% في أبريل 2022 إلى نحو 3.00% في يوليو 2024.

وأكد الهارون في ختام تصريحه أن بنك الكويت المركزي سيواصل متابعة التطورات الاقتصادية والنقدية والمصرفية عن كثب، وأنه مستعد للتحرك عند الحاجة في التوقيت المناسب باستخدام أدوات السياسة النقدية لدعم النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز جاذبية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية، وترسيخ الاستقرار المالي والنقدي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 9 سبتمبر الاقتصادية اقتصادية الأوضاع الاقتصادية الاقتصادي بداية جديدة لبناء الإنسان النمو الاقتصادي دورة التشديد النقدي خفض أسعار الفائدة خفض الفائدة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الكويتي يقرر تخفيض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4 %

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك الكويت المركزي الكويتي تخفيض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4 % اعتبارا من اليوم الخميس. 

وذكر بنك الكويت المركزي، في بيان مساء أمس الأربعاء، أنه تم اتخاذ القرار في ضوء المؤشرات الاقتصادية محليا وعالميا وتراجع الضغوط التضخمية وانتهاء فترة التشديد النقدي عالميا والمنهج المدروس في تحريك أسعار الفائدة.

كان قد أقر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، في وقت سابق، خفض معدلات الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وذلك لأول مرة منذ مارس 2020، وسط توقعات بأن تكون هذه الخطوة بداية للسير قدما في سياسة التيسير النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الكويتي يقرر تخفيض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4 %
  • عقب قرار الفيدرالي الأمريكي.. المركزي السعودي يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات
  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • المصرف المركزي يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • مصرف الإمارات المركزي يخفض سعر الفائدة
  • «المصرف المركزي» يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • المركزي الأميركي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020
  • المركزي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس