علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الحكومة الأخيرة، بشأن زيادة سعر أنبوبة البوتجاز، قائلًا "هذا اختبار جديد لصبر وجلد المواطن الذي هو أول من يحتمل تبعيات قرارات الحكومة السياسية، رغم أن مسئوليتها تنفيذ رغبات وأولويات المواطنين".

إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله كبيرة على إيذاء إسرائيل والثمن تفجير لبنان

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "المواطن يستطيع أن يمضى بها في الحياة ولا يمكن أن تزداد هذه الأحمال صقلا وأحمالًا فيقع في مشوار الدنيا هذا اختبار حقيقي".

رد المسؤول الحكومي 

وتابع "وكل يوم يبدو أن المواطن المصري تحت الاختبار وقد اتسعت هذه الطبقات ومعدل الفقر القديم اللي كنا بنعتبره قديم أصبح لا يمثل ارتفاع الأسعار وارتفاع معدلات التضخم، فمثلًا لا تقولي لي أن موظف ويقبض 4 آلاف جنيه ونقول عليه فقير ومدقع في الفقر أو واحد بيأخذ تكافل وكرامة فده بقى ميت ويمشي على الأرض".

"المسؤول الحكومي هيقول أن دي أرقام عادية ودي زيادة طبيعية وفي مستوى المواطن المتوسط وهيقول أسبابه التي قد يظنها وجيهة، أننا ننتج 300 مليون أنبوبة وإحنا زودنا 50 جنيه يعني وفرنا 15 مليار جنيه هيبقى عائد زيادة للدولة وأنا أنا لسة بدفع 250 جنيه دعم لأن سعرها يصل إلى 400 جنيه وهذه أسباب وجيهة من وجهة نظر الحكومة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع معدلات التضخم إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى البوتجاز انبوبة البوتجاز سعر أنبوبة البوتجاز قرارات الحكومة معدلات التضخم إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الجهات المعنية الأساسية المباشرة غير المواطن بقانون الإجراءات الجنائية هو نادي القضاة في مصر ونقابة المحاميين والحقوقيين والإعلام والصحفيين وهم العمل المباشر الذي يختص بهم.

بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن جميع الأطراف تتعامل مع هذا القانون على أنه قانون جحيمي ويحمل مواد كارثية ودرجة الاعتراض والرفض تتنوع بين كل جهة وهيئة، مضيفا: "لدينا موقف رائع من نقابة الصحفيين أو مجلس نادي القضاة أو نقابة المحاميين، وهو واجب عليهم وأدوه بشكل كبير ومواقفه كانت حاسمة وواضحة.

وتابع: "إصدار قانون في غياب أطرافه الرئيسية وبقرار من المواطن..الجوهر سيكون واحدًا والمحصلة النهائية لن يكون هناك تغير في فلسفة قانون الإجراءات الجنائية"، منوهًا بأن أطراف قانون الإجراءات الجنائية لم يحضر أطرافه من محاميين وصحفيين وقضاة.
 

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض.. وقرار الحكومة بزيادة ثمن أنبوبة البوتجاز
  • إبراهيم عيسى يحذر: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يرفع ثمن ساندوتش الفول والطعمية
  • إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع
  • إبراهيم عيسى بعد القرار الأخير للحكومة: "فيه طوبة جاية ونخشى أن تنفجر الأنبوبة"
  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد