حلب-سانا

افتتحت اليوم فعاليات المعرض العربي للبناء أرابيكس في دورته الثانية الذي يقام بالتعاون بين محافظة حلب وشركة ثقة للمعارض والمؤتمرات في فندق شيراتون حلب بمشاركة 60 شركة متخصصة بمجالات البناء والإعمار والطاقة البديلة من مختلف المحافظات السورية ويضم مستلزمات ومواد البناء والعزل والأدوات الصحية والكهربائية والعدد الصناعية والأجهزة الالكترونية والإطفاء.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب المهندس ماجد الطويل في تصريح للصحفيين أهمية إقامة معارض البناء بحلب ودورها في تنشيط الحركة العمرانية وسوق العمل وإعادة البناء وتفعيل دوران العجلة الاقتصادية منوهاً بما يحتويه من منتجات تتعلق بمستلزمات البناء والطاقة البديلة والمعدات الهندسية.

بدوره أوضح مدير شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات وسيم ناشد أن المعرض يهدف لتقديم الجديد من المنتجات المحلية التي تدخل في عملية إعادة الإعمار إضافة إلى تلبية حاجة السوق من مستلزمات البنى التحتية لافتاً إلى أن فعاليات المعرض تستمر ثلاثة أيام وتتزامن مع إقامة محاضرات بالتعاون مع نقابة المهندسين بحلب لتعريف طلبة الجامعة والخريجين الجدد بمتطلبات سوق العمل.

وتحدث عمر كربوج عن مشاركته بالمعرض بأنواع الألواح الحجرية الطبيعية التي تستخدم للديكور الداخلي والخارجي لمشاريع البناء بأسعار مقبولة فيما قال حسن الشيخ حسين إنه يشارك بالمواد الخاصة بالبناء والعزل الحجري والحراري والمائي والتي تمتاز بمواصفات عالمية لتحسين منتج البيتون وزيادة كثافته وحماية حديد التسليح من الأكسدة.

وبين أحمد العضيمي أنه يعرض منتجاته المختصة بفلاتر المسابح والإكسسوارات الخاصة بأحواض السباحة والإنارة المائية الكتيمة والمعقمات والتي يمكن استخدامها في مشاريع إعادة البناء وبنوعية جيدة وقال رسول حوارة إنه يقدم منتجات متنوعة من العدد الصناعية والاكسسوارات التي تحتاجها مختلف الحرف المتعلقة بأعمال البناء كالنجارة والحدادة والتمديدات الصحية والكهربائية وكل ما تحتاجه سوق العمل المحلية وبأسعار منافسة.

وتحدث المهندس محمد الشافي عن مشاركته بمنتجات رافع الجهد الكهربائي الانفرتر بمختلف أنواعه الزراعي والصناعي والمخصص لتشغيل المصاعد والمعامل وضخ المياه من الآبار وكل ما من شأنه تلبية حاجة مشاريع البناء والإعمار .

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”

 

وقَّعت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مذكرة تفاهم مع “مركز الحرف العربي” في السويد، بهدف التعاون وتبادل الخبرات في مجال تعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وتشجيع الشباب العربي على استخدام اللغة العربية، والمشاركة في تنظيم أنشطة مبادرة “بالعربي” التي تُنظمها المؤسَّسة سنوياً لدعم استخدام العربية في الفضاء الرقمي.
وقال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: “تأتي هذه الشراكة المميزة مع “مركز الحرف العربي” في السويد، ضمن جهود المؤسَّسة المستمرة لتمكين اللغة العربية وتعزيز انتشارها في المنصات المختلفة، وإبراز ما تتمتع به من مرونه وشمولية تجعلها لغة مواكبة لكل زمان ومكان. ويعد هذا التعاون مقدمةً لإطلاق المزيد من المبادرات والأنشطة المشتركة التي تُعنى بإبراز قيمة الأثر الحضاري العربي وتكريس مكانة اللغة العربية وتطوير آليات تعليمها، إضافة إلى توسيع نطاق مبادرة “بالعربي” التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمعات العربية على استخدام لغتهم الأم لكونها لغة علم ومعرفة وحضارة عريقة”.
من جانبه، قال أمير رمضان سدايو، مؤسِّس ومدير مركز الحرف العربي: “لطالما سعى “مركز الحرف العربي” إلى تأكيد أهمية اللغة العربية ودورها الفاعل في نماء الحضارة الإنسانية على مر التاريخ. ويسرنا أن نتعاون مع إحدى أهم المؤسَّسات المعرفية العربية، وأن تتضافر جهودنا من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في دعم حضور اللغة العربية وإثراء المحتوى العربي الرقمي عبر مختلف القنوات والمنصات. وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة ستحمل كل الفائدة لجمهور الشباب العربي في كل مكان”.
وتتضمن الاتفاقية تعاون الطرفين في تنظيم ورش تدريبية عبر برامج الاتصال المرئي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وترجمة دراسات وأبحاث من لغات أخرى إلى العربية، إلى جانب تنظيم أنشطة وفعاليات واستضافة مؤتمرات مشتركة تختص بمبادرة “بالعربي”، فضلاً عن استخدام وسم #بالعربي عبر قنوات التواصل الاجتماعي في كل ما يتم نشره رقمياً من قبلهما. وتعكس هذه الاتفاقية من جانب آخر اتساع دائرة شراكات المؤسَّسة عالمياً وتنامي تأثيرها المعرفي ليتجاوز حدود المنطقة العربية ويصل إلى شرائح أوسع في مختلف دول العالم.
وتأتي الاتفاقية في إطار حرص مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومركز الحرف العربي على تفعيل الشراكة الاستراتيجية فيما بينهما، وتنسيق الجهود المتمحورة حول خدمة اللغة العربية والمساهمة في تنمية دورها المعرفي وترسيخ مكانتها على الساحة العالمية.


مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • وزارة البيئة تكرم مجموعة العربي لتطويرها منتجات صديقة للبيئة
  • حزب الله يؤكد سلامة “نصرالله”…  ويتوعد بالرد
  • “أرحومة” يتفقد المساكن المتضررة في سبها من الآثار التي خلفتها الأمطار
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية