أفرج تنظيم القاعدة، الأيام القليلة الماضية، عن خمسة من موظفي الأمم المتحدة المختطفين منذ أكثر من عام ونصف في محافظة أبين جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن تنظيم القاعدة أفرج عن مدير الأمن والسلامة في الأمم المتحدة باليمن، "آكام سوفيول أنام"، مع أربعة يمنيين اختطفوا في فبراير من العام الماضي.

 

وأكدت الأمم المتحدة الإفراج عن خمسة من موظفيها الذين تم اختطافهم في محافظة أبين الجنوبية في 11 فبراير 2022، في الوقت الذي رحب فيه المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة.

 

وقال غريسلي في بيان له، "قضى الزملاء الأربعة المحليون والدوليون 18 شهرًا في الأسر. ولقد سعدت للغاية عندما رأيت بنفسي أن الزملاء اليمنيين الأربعة بصحة جيدة عندما سافرت معهم إلى عدن من المكلا اليوم".

 

وأضاف بأن "الخمسة من موظفينا يتلقون الدعم ومعنوياتهم جيدة وعلى اتصال بعائلاتهم. أشكر الحكومة اليمنية والآخرين الذين ساعدوا في تأمين إطلاق سراح زملائنا في الأمم المتحدة وساهموا في الحفاظ على صحتهم خلال هذه الفترة الطويلة في الأسر".

 

وطالب جريسلي بالإفراج عن موظفين تابعين للأمم المتحدة مختطفين لدى جماعة الحوثي دون أن يذكر مكان اختطافهم أو الجهة التي تختطفهم، مختتما بالقول "بينما تشعر أسرة الأمم المتحدة بأكملها في اليمن بالارتياح لأن زملائنا أصبحوا أحرار، فإننا نتذكر أيضًا أن موظفين اخرين من الأمم المتحدة لا يزالون محتجزين في اليمن ونحن متضامنين معهم".

 

وكان تنظيم القاعدة اختطف الموظفين الخمسة في فبراير 2022، وأخفاهم، بهدف الحصول على فدية مالية مقدرة بثلاثة ملايين دولار مقابل الإفراج عن المختطفين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين القاعدة الامارات الأمم المتحدة اليمن فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤول: الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل معلقة

سرايا - قال مسؤول أميركي الخميس، إن الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل زنة 500 رطل تم تعليقها في أيار على خلفية مخاوف تتعلق بالعملية العسكرية في رفح.

وأوضح المسؤول أن الأمر نوقش هذا الأسبوع خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لواشنطن.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول أميركي وإسرائيلي القول إن الولايات المتحدة تستعد لتسليم قنابل.

وقال مسؤول أميركي كبير الأربعاء، إن مساعدين للرئيس جو بايدن أبلغوا غالانت بأن واشنطن ستواصل تعليق شحنة قنابل ثقيلة لإسرائيل لحين استكمال عملية مراجعة.

وعلق بايدن الشحنة الوحيدة مؤقتا في أيار وسط مخاوف من أنها قد تتسبب في سقوط المزيد من الشهداء في صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة.


مقالات مشابهة

  • 30 منظمة حقوقية تتهم الأمم المتحدة بعدم ممارسة ضغط على الحوثيين في قضية السياسي قحطان
  • الصحفي "عمران": المبعوث الأممي يقبل شرط الحوثيين ويرفض شرط الشرعية لحضور مفاوضات الأسرى
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • مسؤول: الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • تنظيم الدولة يتوسع في بونتلاند الصومالية والعين على اليمن
  • هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين باحتجاز عشرات من موظفي المجتمع المدني
  • “رايتس ووتش” تتهم الحوثيين باستخدام المعتقلين “أداة سياسية”
  • عدن.. المفوضية السامية للأمم المتحدة تقيم فعالية "حماية المعتقلين من جريمة التعذيب"
  • هيومن رايتس تطالب بضغط دولي لوقف انتهاكات ذراع إيران
  • رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإخفاء عشرات الموظفين الأمميين والجماعة ترد