تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية، بدعم من برنامج الأغذية العالمي، أول مركز اتصال في لبنان مخصص لخدمة الأسر التي تعتمد على المساعدات الاجتماعية.

هذا المركز الجديد يهدف إلى تحسين التواصل وتوفير المعلومات لنحو 169 ألف أسرة لبنانية تستفيد من البرامج الاجتماعية.

المركز مجهز للتعامل مع 20 مكالمة في وقت واحد، ويقدم الدعم في الاستفسارات والشكاوى المقدمة من الأسر.

في المرحلة الأولى، سيركز المركز على تقديم خدماته للأفراد المستفيدين من برنامج استهداف الفقر الوطني وبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي في حالات الطوارئ.

كما تسعى وزارة الشؤون الاجتماعية لتوسيع نطاق خدمات المركز ليشمل المزيد من برامج الأمان الاجتماعي التي تنفذها الوزارة.

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود برنامج الأغذية العالمي لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي الوطنية في لبنان، الذي يعاني من أزمات اقتصادية ومالية مستمرة منذ خمس سنوات.

مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان، ماثيو هولينجورث، اعتبر أن إطلاق المركز يمثل خطوة هامة نحو تحسين فعالية شبكات الأمان الاجتماعي، ويهدف إلى الوصول إلى الأسر المحتاجة بكفاءة أكبر خلال الأوقات الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأسر اللبنانية تعتمد بشكل كبير على برامج المساعدة الاجتماعية في ظل الأزمة الاقتصادية المستمرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان برنامج الأغذية العالمي برنامج الأغذیة العالمی الأمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

أسرة ضحية أحمد فتوح تكشف تفاصيل جديدة عن الدية

كشف محمد الشبكشي، شقيق زوجة ضحية أحمد فتوح، حقيقة تفاوض أسرة المتوفى على قبول الدية من لاعب الزمالك، قائلا: "من يوم الحادثة بنسمع عن الدية.. ولم يحدث معنا تفاوض أو تواصل".

وأشار الشبكشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن هناك وفد من نادي الزمالك زارهم وقدم لهم واجب العزاء، ولم يتحدثوا في أي أمور تتعلق بالدية، لافتا إلى أن زوجة وبنات الضحية في حالة نفسية سيئة جدا.

كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب رئيس الوزراء: اسم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لم يأت مصادفة قضية أحمد فتوح

وفي سياق متصل، كشف أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الزمالك، آخر تطورات القضية، مشيرا إلى أنهم طلبوا استدعاء شاهد الإثبات الخامس والنقيب الذي رصد كل ملاحظات بلاغ الحادث، وطلبوا استخراج إحصاء بعدد الحوادث على هذا الطريق.

وأشار عبدالعزيز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أنه طلب التصريح بتقدير مقدار الدية الشرعية من مفتي الجمهورية والتي تحدد بـ 35 كيلو فضة وتقدر بنحو مليون و750 ألف جنيه، موضحا أن الموافقة على الدية ليست إجبار على أهل المتوفى.

وأوضح أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الزمالك، أن المحامي أسرة الضحية هو من رفض الدية وليس أسرة المتوفى، معلقا: "فتوح لما يخرج هو من سيدير ملف الدية بنفسه، وسيتوجه لتقديم واجب العزاء لأسرة المتوفى.. ده فرض واجب".

وأكد أن سيارة اللاعب أحمد فتوح لم يكن بها مخدرات، والمحضر لم يثبت وجود مخدرات مع اللاعب، معلقا: “فتوح لم يكن معه مخدرات في عربيته.. ومفيش في المحضر حيازة مخدرات”.

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • كيفية الاستعلام عن برنامج "تكافل وكرامة" عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • ما أهداف برنامج التمكين لمستفيد الضمان الاجتماعي
  • أسرة ضحية أحمد فتوح تكشف تفاصيل جديدة عن الدية
  • سلوم: استنفار الصيادلة في كل لبنان لمساعدة الجرحى
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى