بيروت - صفا

أدانت حركة الأحرار الفلسطينية، إمعان الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ جرائمه واستغلال المدنيين الأبرياء بحربه ضد دولة لبنان الشقيقة.

وقالت الحركة في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إن "تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي للجريمه عينها في لبنان خلال يومين والتي أدت إلى المزيد من الشهداء والجرحى من المدنيين والابرياء، هو استخفاف بالمجتمع الدولي ورسالة مفادها  أن " اسرائيل" فوق الجميع ولا تأبه بالقانون الدولي حتى في إطار صراعها مع الدول ذات السيادة الكاملة المعترف بها رسميا ضمن هيئة الأمم المتحدة".

وأكدت أن "إمعان الاحتلال بجرائمه رغم علمه أن استهدافاته من خلال تفجير أجهزة خلوية ولابتوبات وغيرها من الأجهزة ذات اللوحات الكترونية سيطول ويصل لشريحة كبيرة من المدنيين الأبرياء الأمنيين في منازلهم واماكن أعمالهم، دليل واضح على همجيته وساديته وسقوطه الأخلاقي والعسكري في مواجهة أعداءه واستخدام المدنيين كنقطة إيذاء للوصول لمراده".

وأضافت أنه يجب على الأمم المتحدة ومجلس الأمن إدانة جرائم الاحتلال والتحرك الفوري للجمه وتطبيق نصوص القانون الدولي والإنساني عليه بصفته كيان خارج عن القانون مرتكباً لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في عدوانه على لبنان و فلسطين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة الأحرار لبنان

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان

الثورة نت/..

أدانت وزارة الخارجية السورية بشدة العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان معربة عن تضامنها القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانبه بحقه في الدفاع عن نفسه.

وقالت وزارة الخارجية في بيان الليلة الماضية ارتكب الكيان الصهيوني العنصري بعد ظهر يوم الثلاثاء عدواناً دموياً ضد أهلنا في لبنان الشقيق وذلك من خلال القيام بهجوم إلكتروني على وسائل الاتصال مستخدماً التكنولوجيا كوسيلة لنشر القتل وسفك الدماء في سابقة لا مثيل لها.
وأضافت الخارجية: تدين سوريا بشدة هذا العدوان الإرهابي وهذه الجريمة الدموية الجديدة التي ارتكبتها “إسرائيل” بحق المدنيين في لبنان والتي تعكس رغبة ” إسرائيل” في توسيع رقعة الحرب وتعطشها إلى سفك المزيد من الدماء معربة عن تضامن سورية القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانبه في الدفاع عن نفسه، مؤكدة ثقتها بقدرته على مواجهة هذا العدوان الصهيوني الغادر.
ودعت في ختام بيانها جميع دول العالم وشعوبها إلى إدانة هذا العدوان الآثم بشكل لا لبس فيه.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار": تعمد الاحتلال تفشي الأمراض بين الأسرى إمعان بجرائم الإبادة
  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • الأورومتوسطي: التفجير في لبنان استهداف خطير للمدنيين وانتهاك صارخ للقانون الدولي
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • "الأحرار" تدين الاعتداء الإسرائيلي على لبنان وتصفها بالجريمة النكراء