قال الدكتور محمد عزام، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن استخدام التكنولوجيا لتفخيخ الأجهزة الشخصية يعتبر سابقة خطيرة لم تحدث من قبل.

وأضاف «عزام»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الحادثة الأخيرة بجنوب لبنان تفتح الأبواب للجواب على عدة أسئلة مهمة، مشيرًا إلى أن العالم به أكثر من 5 مليارات هاتف ذكي وحوالي 250 مليار جهاز متصل بالإنترنت.

استخدام التكنولوجيا الحديثة في الحروب

وتابع: «استخدام التكنولوجيا الحديثة قد يدمر العالم إن لم يُوضع لها القواعد الأساسية لاستخدامها ضمن الصراعات والنزاعات، فضلا عن أن هذه النوعية من التكنولوجيا تُغير من شكل التسليح ومن استخدامات الأجهزة التكنولوجية والرقمية، وتثير التخوفات من حولها».

أمريكا تدرس إنشاء وكالة للذكاء الاصطناعي

وأوضح، أن المجتمع الدولي عليه أن يتكاتف لاستبعاد هذه النوعية من الحروب السيبرانية، إذ أن الحروب السيبرانية تعتبر حروب صامتة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تناقش فكرة إنشاء وكالة للذكاء الاصطناعي على غرار وكالة الطاقة الذرية، فضلا عن إنشاء وكالة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي

الصورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي / عالم التقنية

أعلنت شركتا مايكروسوفت وجي42 الإماراتية عن تأسيس مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، في خطوة تعزز شراكتهما الاستراتيجية. يأتي هذا الإعلان بعد أشهر من توقيع صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار وموافقة الشركة الإماراتية على التخلي عن استثماراتها في الصين.

سيركز أحد المركزين على تطوير أفضل الممارسات والمعايير الصناعية للاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي. أما المركز الثاني، وهو أول مختبر لمايكروسوفت في المنطقة باسم “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير“، فسيدعم الأهداف الاجتماعية، بما فيها تعزيز الأمن الغذائي ومواجهة التحديات المناخية.

صرّح براد سميث، نائب رئيس مايكروسوفت ورئيسها التنفيذي، بالتزام الشركة باتخاذ خطوات إضافية مع جي42 لتعزيز الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي وتقوية العلاقات بين الشركتين والبلدين.

تأتي هذه الخطوة بينما تسعى جي42 لتصبح قوة عظمى في مجال الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط. كما تعاونت الشركة مع OpenAI لتوسيع نطاق عملها في الخليج.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي.. من تعزيز الآليات الدفاعية للدول لوسيلة تطوير الهجمات الإلكترونية (فيديو)
  • خبير أمن معلومات: هجوم إسرائيل على لبنان بداية للحروب السيبرانية
  • خبير عسكري: إسرائيل نفذت الهجوم الأكثر دموية بتاريخ الهجمات السيبرانية
  • الهجمات السيبرانية الصهيونية لأجهزة الاتصالات في لبنان .. كاريكاتير
  • خبير أمن المعلومات: تفجير أجهزة الاتصال البيجر مماثل لأفلام الخيال العلمي
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • وزير خارجية إيرلندا: الهجمات على لبنان شكلا جديدا من الحروب
  • مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي