مسقط- الرؤية

كشفت الجمعية العمانية للسرطان عن تفاصيل مسيرها السنوي للمشي في نسخته العشرين لدعم مرضي السرطان، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أجري في مقر الجمعية العمانية للسرطان، بحضور مجلس إدارة الجمعية وعدد من الإعلاميين والأعضاء والمهتمين.

وتقوم الجمعية العمانية للسرطان بتنظيم مسيرة المشي السنوية، والتي تعتبر فعالية ملهمة ومؤثرة حيث  يجتمع الآلاف من المشاركين من جميع ولايات السلطنة للمشاركة في هذا الحدث الخيري، بهدف نشر الوعي ودعم المرضى المصابين بالسرطان.

وقال الدكتور وحيد الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسرطان، إن المسيرات السنوية لدعم مرضى السرطان تعد حدثا هاما في تقوية الروابط الاجتماعية وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان والعلاج المناسب، وفي هذه المسيرات، يجتمع آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار والخلفيات للمشاركة في سير جماعي لتعزيز الوعي وجمع التبرعات لدعم البحوث وتطوير العلاجات، ويتم تنظيم المسيرات عادة في المدن الكبيرة وتشمل فعاليات مثل مسابقات والمشي والموسيقى والفعاليات الترفيهية الأخرى التي تجمع الأسر والأصدقاء في جو من المرح والتضامن.

وأكد أن المسيرات فرصة للمرضى وعائلاتهم للتواصل مع مجتمع الدعم ومشاركة تجاربهم وقصص نجاحهم في مواجهة هذا المرض، كما تعزز هذه الفعاليات الروح الايجابية والتفاؤل بين المشاركين.

وكشف الخروصي عن المكان الجديد للفعالية حيث تقام هذه النسخة في الجمعية العمانية للسيارات، وذلك بعد أن ظلت الفعالية تقام لفترة طويلة في حديقة القرم الطبيعية، حيث تشمل المسيرة عادة مسارًا محددًا يقطعه المشاركون سويًا، حاملين رمزية تعبيرية ترمز إلى الأمل والشجاعة.

وتعتبر المشاركة في هذه المسيرة فرصة للأفراد للوقوف معًا والمشاركة في حملة توعوية كبيرة تحث على دعم مرضي السرطان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجمعیة العمانیة للسرطان

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تضرب هدفاً في حيفا المحتلة بالطيران المسير

الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء الأربعاء، ضربها هدفاً إسرائيلياً في مدينة حيفا في فلسطين المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر، مساء الثلاثاء.

وأكدت المقاومة العراقية أن هذه العملية تأتي استمراراً لنهجها في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، متوعدةً بمواصلة العمليات بوتيرة متصاعدة.

والاثنين، نفذت المقاومة الإسلامية في العراق عمليةً ضد هدف تابع للاحتلال في غور الأردن، بواسطة الطيران المسيّر أيضاً. أما الأحد، فضربت بالمسيّرات هدفاً في حيفا المحتلة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً في حيفا المحتلة بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تستهدف موقعاً صهيونيا في حيفا بواسطة الطيران المسير
  • المقاومة العراقية تستهدف موقعا صهيونيا في حيفا المحتلة بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تستهدف موقعاً للعدو الإسرائيلي في حيفا بواسطة الطيران المسير
  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • جدول مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر.. عودة المنتخبات العربية
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية