أمرت جهات التحقيق بالشرابية اليوم بحبس مسجل  خطر 4 أيام علي ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة كمية من مخدري الايس والهيروين قبل ترويجها علي عملاءه.


كما أمرت بأخذ عينة من المواد المخدرة وعرضها علي المعمل الكيميائي لتحليلها لبيان مدي فاعلية الماده المخدرة، والجدول المدرجة به المواد، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.


 البداية كانت عندما تم ضبط  أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية، وبحوزته (كمية من مخدر الأيس وزنت 1 كيلوجرام - كمية من مخدرى البودر والهيروين وزنت 200 جرام - سلاح أبيض - مـبلغ مالى)، وبسؤاله عن مصدر المخدارت أقر بحيازتها بقصد الاتجار وتم اقتياده الي ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي ذلك السياق قال المستشار  القانوني، محمد عابدين المحامي ، إن القانون ينص على أنه يعاقب بالإعدام أو المؤبد كل من صدر أو استورد أو صنع مادة مخدرة.

وأضاف عابدين في تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن العقوبات تختلف في حالة التعاطي او حيازة كمية  ؛ موضحا أنه في حالة وجود سلاح مع المواد المخدرة ففي تلك الحالة يكون ظرف مشدد، ، وذلك طبقا لنص المادة 33  ب “كل من أنتج أو استخرج   وصنع جوهرا مخدرا  بقصد الاتجار تكون عقوبته المؤبد نظرا لوجود ظرف مشدد” .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجريمة والعقاب مسجل خطر الاتجار بالمخدرات بالشرابية

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ 5 ملايين جنيه في مطروح والقليوبية

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط عنصرين إجراميين بمطروح والدقهلية لحيازتهما كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار.

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات فى مديرية أمن مطروح من ضبط (عنصر إجرامى – له معلومات جنائية)، بدائرة قسم شرطة الضبعة وبحوزته (20 كجم لمخدر الحشيش) مخبأه بمخزن سرى داخل صندوق السيارة.

وفى مديرية أمن الدقهلية تمكنت الحملات من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة المنزلة وبحوزته (25 كجم لمخدر الحشيش – 5 كجم لمخدر الهيروين – 2 كجم لمخدر الآيس "الشابو" – بندقية آلية – 2 خزينة – طبنجة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - سيارة).

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين بحوالى (5،1 مليون جنيه).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد
  • الجريمة والعقاب
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان
  • حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون.. تفاصيل
  • ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ 5 ملايين جنيه في مطروح والقليوبية