دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" إلى اتخاذ إجراءات عالمية من أجل التخفيف من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تزامنًا مع قمة المستقبل التي تعقد في نيويورك يومي 22 و 23 من سبتمبر الجاري.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو: "إن العالم لا زال بعيدًا عن تحقيق الأهداف العالمية للمناخ، مشيرةً إلى أن عام 2023 كان الأكثر دفئًا على الإطلاق، وكذلك الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2024.


أخبار متعلقة الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكةالأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارةفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض حرارة مرتفعةوجاء تحذير ساولو، مع نشر أحدث تقرير سنوي متعدد الوكالات عن المناخ، في الوقت الذي تشتعل فيه الغابات في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والبرتغال، وتكافح دول وسط أوروبا الفيضانات المميتة في أعقاب العاصفة بوريس.
وأكدت أن فجوة الانبعاثات لا زالت مرتفعة كما يشير التقرير الذي شاركت فيه المنظمة، محذرةً من أن عدم تغيير السياسات الحالية، يؤدي بنسبة 66% أن ترتفع درجات حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جنيف الأرصاد الجوية المناخ تغير المناخ الاحتباس الحراري

إقرأ أيضاً:

ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح اليوم.

وأكد "الوطني للأرصاد" أن أقل  درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 04:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي

#أقل_ درجة_ حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 04:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_ lowest_ temperature recorded over the country today morning is 20.9 °C in Raknah (Al Ain) at 04:45 UAE Local time. pic.twitter.com/jDDj8JLCGI

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) September 17, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد مرتقبة الخميس والجمعة
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة
  • أقل حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية ورياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة