أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية" في بيروت، الأربعاء، بوقوع انفجارات في أجهزة اتصالات لا سلكية يحملها أعضاء من حزب الله اللبناني، مما أدى إلى إصابة العشرات. 

وقالت إن التقديرات الأولية تشير إلى أن الانفجارات الجديدة طالت أجهزة اللاسلكي التي يحملها عناصر حزب الله، فضلا عن أجهزة "البيجر"، في مناطق مختلفة من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضحت مراسلة "سكاي نيوز عربية"، أن "أصوات الانفجارات تسمع في أكثر من منطقة في لبنان".

وقال مسؤولون في حزب الله ووسائل إعلام رسمية، إن انفجارات وقعت في بيروت ومناطق أخرى من لبنان في موجة ثانية على ما يبدو من تفجيرات الأجهزة الإلكترونية.

وذكروا أن أجهزة الاتصال اللاسلكية وحتى معدات الطاقة الشمسية استهدفت بعد يوم من انفجار مئات من أجهزة الاستدعاء.

وقالت وزارة الصحة إن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 300.

 

وقال مصدر أمني وشاهد إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت عبر لبنان الأربعاء هي أجهزة لا سلكي محمولة، ومختلفة عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت الثلاثاء.

ووقع انفجار واحد على الأقل قرب جنازة نظمها حزب الله، لقتلى هجمات "البيجر" التي وقعت الثلاثاء.

وأسفرت انفجارات أجهزة "البيجر" بشكل متزامن، الثلاثاء، عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة الآلاف، وفق وزير الصحة اللبناني.

وحسب مصادر "سكاي نيوز عربية"، فقد زرع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) مادة متفجرة في الآلاف من أجهزة "البيجر"، قبل وصولها إلى أيادي أعضاء حزب الله.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل"

أقيمت يوم الأربعاء جنازة لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات في قرية النبي شيت الواقعة في منطقة البقاع اللبناني، بعد أن لقيت حتفها إثر انفجار مئات من أجهزة الاتصال (البيجر) المحمولة في مختلف أنحاء لبنان وأجزاء من سوريا.

اعلان

توافد العشرات من سكان القرية لمشاركة العائلة حزنها على وفاة الطفلة فاطمة عبد الله، حيث تجمع النساء والأطفال حول نعشها، وظهرت والدتها زينب عبد الله وهي تبكي بحرقة. 

وسط هذه اللحظات المؤلمة، عبرت الأم عن مشاعرها قائلة: "مش عم ببكي لأني زعلانة.. بس هوي ما يزعل.. المهم السيد ما يزعل"، في إشارة إلى أمين عام حزب الله، حسن نصرالله.

ويوم الثلاثاء، انفجرت أجهزة الاتصال التي يستخدمها مئات من أعضاء حزب الله، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا على الأقل بينهم طفلان وإصابة الآلاف.

Related3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنانقصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانيةماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟

وألقى حزب الله اللوم على إسرائيل في تلك الانفجارات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان انفجار وفاة أطفال لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية يعرض الآن Next عاجل. هجوم إسرائيلي جديد يستهدف لبنان: انفجارات في أجهزة اتصالات لاسلكية تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهوفاةروسياإيطالياأمطارلبنانانفجارالصينالاتحاد الأوروبيفيضانات - سيولمظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • انفجارات لبنان.. هل خدعت "حسناء" حزب الله بأجهزة "البيجر"؟
  • بيروت.. سقوط 14 قتيلًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لا سلكية الأربعاء
  • انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل"
  • عاجل| دوي انفجارات في بعلبك عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية
  • إعلام لبناني: دوي انفجارات عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية
  • بعد بيجر.. انفجارات بأجهزة اتصال لاسلكية لعناصر حزب الله في لبنان
  • "سكاي نيوز": انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان
  • دمشق.. تقارير عن انفجارات مماثلة بأجهزة اتصال حزب الله
  • دمشق.. تقارير عن انفجارات مماثلة بأجهزة لاسلكي حزب الله