القدس المحتلة-سانا

أدانت حركة حماس العدوان السيبراني الإسرائيلي الجديد الذي استهدف أجهزة اتصالات لاسلكية في مناطق لبنانية عدة وراح ضحيته 9 شهداء ونحو 300 جريح في حصيلة أولية، مؤكدة أنه يعد انتهاكاً لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم: “إن هذا الاعتداء الصهيوني الإرهابي هو اعتداء صارخ على الأرض والشعب اللبناني وعلى السيادة اللبنانية، ويكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حد لهذا الإرهاب الصهيوني الذي بات يهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأكدت الحركة أن هذا العدوان الصهيوني الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية ودورها وموقفها في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عزت الرشق: الاعتداء على الشعب اللبناني يكشف حقيقة الكيان المنتهك لكل المواثيق

قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاعتداء الصهيوني الإرهابي ضد الشعب اللبناني، هو اعتداء صارخٌ على الأرض واعتداء سافر على السيادة اللبنانية، يكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، ممَّا يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حدّ لهذا الإرهاب الصهيوني، الذي بات يهدّد أمن واستقرار المنطقة.

 

وأضاف عزت الرشق في بيان نشرته حركة حماس: ندين بشدَّة تجدّد واستمرار العدوان الصهيوني ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، واستهداف المواطنين المدنيين، بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مختلف الأراضي اللبنانية، ما أدّى إلى وقوع العديد من الضحايا والجرحى.

 

الاعتداء الصهيوني الإرهابي

وحمل الرشق، حكومة الاحتلال الفاشية كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان المستمر على لبنان، وما سبقه وما يتزامن معه من عدوان غاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدا أن هذا الاعتداء الصهيوني الإرهابي هو اعتداء صارخٌ على الأرض والشعب اللبناني الشقيق، واعتداء سافر على السيادة اللبنانية.

 

ولفت عزت الرشق، إلى أن الحركة تشد على يد لبنان الشقيق، وعلى يد أبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله، الذين يواصلون وقفتهم المشرفة مع شعبنا وقضيتنا الفلسطينية، 

 

وأكد الرشق، أنَّ هذا العدوان الصهيوني الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية، ودورها وموقفها المقدّر في إسناد شعبنا ومقاومتنا، مجددا تضامنه المطلق مع  حزب الله والمقاومة الإسلامية  الباسلة في لبنان والشعب اللبناني الشقيق، ونترحّم على الشهداء، ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • عزت الرشق: الاعتداء على الشعب اللبناني يكشف حقيقة الكيان المنتهك لكل المواثيق
  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • الخارجية اليمنية تدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان: اعتداء إرهابي يهدد استقرار المنطقة
  • كوبا تدين العدوان السيبراني الإسرائيلي بحق لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • الخارجية اللبنانية: الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي تصعيد خطير ومتعمد
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي