تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي روما الإيطالي، عن مدربه الجديد الذي يخلف دانييلي دي روسي، الذي أقيل من منصبه بشكل مفاجئ في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء.

وكشف روما عن مدربه الجديد، مؤكدًا أن الكرواتي إيفان يوريتش هو المدير الفني الجديد لفريق الذئاب حتى 30 يونيو 2025.

وكان روما نشر عبر موقعه الرسمي بيانًا، أوضح من خلاله إقالة دي روسي من تدريب الفريق، قائلًا: «يأتي قرار النادي لمصلحة الفريق، حتى يتمكن من استئناف المسار المنشود سريعًا، في وقت لا يزال فيه الموسم في بدايته».

كما وجه نادي العاصمة الإيطالية، رسالة إلى دي روسي: «إلى دانييلي، الذي سيبقى دائمًا في منزله في نادي الجيالوروسي، شكرًا جزيلًا لك على العمل الذي قمت به في الأشهر الأخيرة بشغف وتفاني».

وتعاقد روما مع يوريتش مدرب تورينو السابق، لمدة موسم واحد، ليقود الجيلاروسي بعدما خاض الفريق 4 مباريات على مستوى الدوري الإيطالي هذا الموسم، تعادل في 3 لقاءات مع يوفنتوس، جنوى، وكالياري وخسر واحدة أمام إمبولي بهدفين مقابل هدف.

إيفان يوريتشمن هو إيفان يوريتش مدرب روما الجديد؟

إيفان يوريتش، كرواتي من مواليد 1975، اكتسب خبرة طويلة كلاعب كرة قدم بين كرواتيا وإسبانيا وإيطاليا، بدأ مسيرته مدربًا في فرق الشباب ثم كمساعد فني إلى جانب جيان بييرو جاسبريني.

ظهر يوريتش لأول مرة في الدوري الإيطالي في موسم 2016-2017 على مقاعد بدلاء جنوى، بعد أن حصل في الموسم السابق على ترقية إلى الدوري الأعلى مع كروتوني، وهي الأولى في تاريخ النادي.

ومن 2019 إلى 2021، قاد هيلاس فيرونا، قبل أن يتولى منصب المدير الفني لفريق تورينو، وبقى في منصبه حتى عام 2024، حتى أعلن روما مساء اليوم الأربعاء تعاقده إيفان يوريتش صاحب الـ49 عامًا.

ويحتل فريق روما المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 3 نقاط بعد خوضه 4 مباريات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روما دي روسي مدرب روما الجديد ايفان يوريتش يوريتش إقالة دي روسي دی روسی

إقرأ أيضاً:

روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!

روما (أ ف ب)
أقال نادي روما الإيطالي مدربه ونجم وسطه السابق دانييلي دي روسي بسبب سوء النتائج مطلع الموسم الحالي.
ولم يحقق فريق العاصمة أي فوز في أربع مباريات في الدوري المحلي (3 تعادلات وخسارة)، ليحتل المركز السادس عشر، بفارق نقطتين عن القاع.
وكتب روما في موقعه الرسمي أنه أعفى دي روسي من مهام تدريب الفريق الأول، ويأتي قرار النادي في مصلحة الفريق، والعودة إلى المسار المطلوب في أسرع وقت ممكن فيما لا يزال الموسم في مراحله المبكرة.
وتابع النادي أنه سيعلن في وقت لاحق عن جهازه الفني الجديد.
ويُعدّ دي روسي (41 عاماً) من اللاعبين التاريخيين للنادي، إذ حمل ألوانه كلاعب وسط بين 2001 و2019 محرزاً معه لقب الكأس مرتين.
عيّنه الفريق مدرباً في يناير الماضي حتى نهاية الموسم، بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، وفي يونيو الماضي، أعلن تمديد عقده حتى 2027.

 

أخبار ذات صلة نابولي يستعرض أمام كالياري بـ «رباعية» كيليني يعود إلى يوفنتوس!

مقالات مشابهة

  • من هو الكرواتي إيفان يوريتش مدرب روما الجديد؟
  • الدوري الإيطالي: روما يقيل مدربه دي روسي لسوء النتائج
  • خلفاً لدي روسي.. يوريتش مدرباً لروما
  • رومانو: إيفان يوريتش يخلف دي روسي في تدريب روما الإيطالي
  • روما يحدد خليفة دي روسي بعد إقالته
  • رسميًا .. روما يُعلن إقالة دانييلي دي روسي لتراجع النتائج
  • روما الإيطالي يفسخ التعاقد مع مدربه دي روسي رسمياً
  • روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!
  • رسميًا - روما يعلن إقالة دي روسي من تدريب الفريق