البوابة نيوز:
2024-09-19@13:47:07 GMT

التعاون الدولي أساسي لمواجهة الأزمات العالمية

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التحديات التي تواجه البشرية يجب معالجتها مع مراعاة مصالح جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال كلمته في المنتدى النسائي الأوراسي، حيث أوضح أن التعاون المشترك يعد السبيل الأمثل للتغلب على الأزمات العالمية، مع التأكيد على أهمية احترام متطلبات كل دولة وجهة.

بوتين أوضح أن المنتدى يُعد من أبرز المنصات العالمية التي تسلط الضوء على قدرات المرأة العصرية ودورها الإبداعي في مختلف مجالات الحياة. وأشار إلى أن النسخ السابقة من المنتدى أسهمت في إطلاق مبادرات عملية لتعزيز التعاون بين عدد من الدول والمنظمات الدولية مثل مجموعة البريكس ومنتدى الأبيك ومجموعة نساء الـ20.

وشدد الرئيس الروسي على أن هذه المنتديات تهدف إلى مناقشة القضايا الأساسية لعصرنا الحالي وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن العالمي.

وأكد أن هذه القضايا أصبحت أكثر إلحاحًا في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم، وهو ما يعكس تطلعات الملايين حول العالم لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وأشار بوتين إلى أن النجاح المتواصل للمنتدى يعود إلى التزام المرأة بقيم التعاون والسلام، مما يجعله يجذب المزيد من المشاركين في كل مرة. هذا العام، شهد المنتدى مشاركة قيادات نسائية من 126 دولة، بالإضافة إلى متابعة الملايين من الجمهور عبر الإنترنت للمناقشات التي تناولت مواضيع متنوعة وحساسة.

يُذكر أن المنتدى تنظمه عدة جهات، من بينها مجلس الاتحاد الروسي والجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة، ويستمر في تحقيق نجاحاته بتوسيع دائرة المشاركات والتأثيرات الإيجابية على الساحة الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين المرأة

إقرأ أيضاً:

بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي في الخدمة وذلك في خطوة ستجعله ثاني أكبر جيش في العالم بعد الصين.

وفي مرسوم نشر على الموقع الالكتروني للكرملين، أمر بوتن بزيادة الحجم الإجمالي للقوات المسلحة الروسية إلى 2.38 مليون فرد على أن يكون 1.5 مليون منهم في الخدمة.

وبحسب بيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وهو مركز أبحاث عسكري رائد، فإن مثل هذه الزيادة ستدفع بروسيا لتخطي الولايات المتحدة والهند من حيث عدد الجنود الموجودين في الخدمة لتصبح في المرتبة الثانية بعد الصين من حيث حجم الجيش.

وقال المعهد إن بكين لديها ما يزيد قليلا على مليوني فرد في الخدمة الفعلية.

وتأتي هذه الخطوة، وهي المرة الثالثة التي يزيد فيها بوتين حجم الجيش منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022، في الوقت الذي تتقدم فيه قواته في شرق أوكرانيا بعدة مناطق على امتداد خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر، وسعي الجيش أيضا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية.

ورغم أن عدد سكان روسيا يبلغ ثلاثة أمثال عدد الأوكرانيين ونجاح الروس في تجنيد متطوعين بعقود مربحة للقتال في أوكرانيا، فإن الجيش الروسي، شأنه شأن القوات الأوكرانية، تكبد خسائر فادحة في ساحة المعركة. ولا تلوح في الأفق أي بادرة على قرب انتهاء الحرب.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي