أعلنت الحكومة الألمانية، تعليق إصدار تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى الكيان الإسرائيلي المحتل، وذلك بحسب ما نشرته وكالة رويترز.

وفي سياق متصل، أعلن مجلس الأمن الدولي، عقده اجتماعًا يوم الجمعة المقبل بشأن انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ولا تزال أنظار العالم متجهة إلى لبنان منذ أن وقع الهجوم السيبرانى على أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر»، والذى بلغت حصيلة ضحاياه حتى الآن 2800 مصاب، و12 شهيدا، بينما الإحصائيات غير الرسمية تشير إلى 4500 مصاب.

نفذ التفجير عبر رسالة مشفرة بتكنولوجيا متطورة وصلت في وقت واحد لحوالي 5 آلاف جهاز البيجر، وأيقظت المادة المخفية المتفجرة، ولم تكن بطارية «البيجر» في ذاتها من أوجد الموجة الانفجارية، بل كانت مادة الليثيوم التي تغذي الجهاز عند استقبال الرسالة المتسببة في التفجير.

اقرأ أيضاًتخضع لجراحة دقيقة بألمانيا.. آخر التطورات الصحية للإعلامية إيمان الحصري

بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا

رئيس ألمانيا: علاقتنا مع مصر «تاريخية» وتعود إلى أكثر من 70 عامًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل ألمانيا لبنان الحكومة الألمانية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

قال عربي مرزوق مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إنّ الحكومة الألمانية لم تصدر أي تصريحات رسمية حول تنفيذ ألمانيا حظرا على الأسلحة التي يجري تصديرها لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

موضحا أنّ الكثير من المسؤولين الألمانيين رددوا مرات عدة أنّ أمن إسرائيل من أمن ألمانيا، بمعنى في حالة احتياج إسرائيل إلى ألمانيا ستساعدها على الفور.

حظر أسلحة ألمانيا عن إسرائيل

وأضاف «مرزوق»، خلال مداخلة مع الإعلامي كريم حاتم، أنّ وكالة رويترز الأمريكية نشرت خبرا بأنّ ألمانيا بدأت حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ولكن لا صحة لهذا الخبر، مشيرًا إلى أنّ المتحدث باسم وزارة الاقتصاد أصدر تصريحا خاصا في وكالة الأنباء الألمانية يؤكد بأنّ ألمانيا لم تصدر مثل هذه التصريحات بحظر الأسلحة.

ألمانيا تواصل دعم إسرائيل

وتابع، أنّ المستشار الألماني أولاف شولز قال في المؤتمر الصيفي الأخير: «نراجع الآن كل قرارات تصدير الأسلحة إلى إسرائيل»، لافتا إلى أنّ هناك طلبا من إسرائيل لقطع غيار خاصة بالاتصالات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • ألمانيا علّقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا تنفي تعليق صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • ألمانيا تنفي تقارير حظرها تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • مصدر لرويترز: الحكومة الألمانية تعلق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا تعلق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • «رويترز»: ألمانيا تعلق تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • ألمانيا توقف إصدار تصاريح مبيعات الأسلحة لـإسرائيل
  • بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا