مساحة نت:
2024-09-19@13:39:46 GMT

حزب الله يكشف عن خرق أمني خطير في الأجهزة اللاسلكية

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

حزب الله يكشف عن خرق أمني خطير في الأجهزة اللاسلكية

صورة تعبيرية (مواقع)

قالت "أكسيوس" نقلا عن مصدرين إن تفجيرات اليوم جاءت بعد تقييم يفيد بأن تحقيق حزب الله بشأن انفجارات أمس سيكشف عن خرق أمني بالأجهزة اللاسلكية.

إلى ذلك، أكد مراسل الميادين سماع انفجارات عديدة في مدينة الهرمل في البقاع ناتجة عن انفجار في بطاريات أجهزة لاسلكي ولا تسجيل لإصابات جديدة.

اقرأ أيضاً الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات الأجهزة اللاسلكية في لبنان 18 سبتمبر، 2024 موجة تفجيرات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان اليوم 18 سبتمبر، 2024

وفي وقت سابق أفادت مصادر أن صوت الانفجارين الأخيرين في بعلبك ناجم عن جهازين تم التخلص منهما خلال العدوان الإلكتروني الذي جرى اليوم.

مصادر أخرى أكدت عودة الانفجارات قبل قليل إلى عدد من مناطق الضاحية الجنوبية.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البقاع الضاحية الجنوبية انفجار بعلبك بيجر بيروت حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

أول رد من حزب الله عقب انفجارات الأجهزة اللاسلكية البيجر

جاء أول تعليق من حزب الله عقب واقعة انفجار أجهزة تلقي الرسائل المعروفة بالـ "بيجر" لدى عدد من العاملين بوحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة.

أول رد من حزب الله

وقال حزب الله في بيان اليوم الثلاثاء، إن الانفجارات الغامضة أدت حتى الآن إلى استشهاد طفلة وشخصين وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة.

وقال الحزب، أن الأجهزة المختصة في حزب الله تجري تحقيقا واسع النطاق أمنيا وعلميا لمعرفة سبب الانفجارات المتزامنة، موضحا أن الأجهزة الطبية تعالج الجرحى في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية.

حصيلة قتلى الانفجارات

أعلن وزير الصحة اللبناني عن ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية إلى 9 قتلى و2800 مصاب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال  وزير الداخلية اللبناني الأسبق، مروان شربل، إن التغير أثناء الحرب يحدث من الجهتين وليس كما يتحدث الإسرائيليون في الداخل عن تغير قواعد الحرب، وأن ماحدث اليوم خرق أمني استخباراتي سيبراني، وأن المهم اليوم معرفة كيف وصلت الأجهزة التي انفجرت إلى حزب الله، ومن أي معمل أو مصنع تم شراء تلك الأجهزة، وانطلاقا من بائع الأجهزة ستعرف كيف تم الاختراق.


وأضاف شربل، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن ما حدث اليوم خطير جدا وليس بالضرورة أن يكونه الخطر في الأجهزة الموجودة مع حزب الله، ومن الممكن أن تكون مع العاملين بالشركات وبالمؤسسات والأطباء.
وأكد وزير الخارجية اللباني الأسبق، أن المهم معرفة نوع الترددات والموجات التي استعملها، وأن من فجر أجهزة الاتصالات قام بتسخين البطاريات ليحدث ذلك الانفجار، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص شعروا بأن هناك سخونة زائدة في الأجهزة ونحوها جانبًا وحين انفجرت الأجهزة لم يتأذى بشكل كبير صاحب الجهاز، مشيرًا إلى أن ماحدث عمل إرهابي.
 

مقالات مشابهة

  • ما سر توقيت تفجيرات البيجر؟.. مصدر أمريكي يكشف معلومات جديدة
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان الأربعاء
  • مغردون: لماذا لم يعطل حزب الله أجهزته اللاسلكية بعد تفجيرات البيجر؟
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب
  • الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات الأجهزة اللاسلكية في لبنان
  • عاجل| دوي انفجارات في بعلبك عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية
  • «رويترز»: مئات الإصابات في انفجارات الأجهزة اللاسلكية بلبنان اليوم
  • انفجارات أجهزة البيجر في حزب الله: تصعيد خطير أم اختراق إلكتروني؟
  • أول رد من حزب الله عقب انفجارات الأجهزة اللاسلكية البيجر