قال العميد ريمون خطار، مدير إدارة الدفاع المدني اللبناني، إن الخبراء لم يصدروا حتى الآن تقارير تفيد كيف وقعت الانفجارات في الأجهزة اللاسلكية اليدوية.

حصيلة انفجارات اليوم

وأضاف «خطار»، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدفاع المدني لديه 235 مركزا موزعة في جميع أنحاء لبنان، وتم تركيز العمليات وكل الجهد على الأماكن التي حدثت فيها الانفجارات منها النبطية، والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

وتابع مدير إدارة الدفاع المدني، بأن المُلفت اليوم أن عدد الإصابات وحجمها أقل من أمس، لأن أجهزة البيجرز تكون ملاصقة للجسم، فيما تكون أجهزة اللاسلكي  موضوعة في السيارات، أو على الأبواب، ما تسبب في حرائق كثيرة في كل الأماكن التي حدث فيها التفجيرات، ووصلت أعداد الإصابات إلى 300 بينما نجم عن تفجيرات أمس ما يزيد عن 3000 حالة.

حصيلة الخسائر في الممتلكات

وعن حصيلة الخسائر، قال «خطار» في محافظة النبطية يوجد 30 منزلا ومحلا لبيع بطاريات ليثوم، و15 سيارة ودراجة نارية، وعدد من الإصابات والشهداء، وفي محافظة لبنان الجنوبية، وهناك 9 منازل، وسيارتين واستديو، وفي الضهرية والناقورة منزلين، ومحافظة البقاع منزلين، وسيارة ومحل لبيع الأجهزة الخلوية، وفي محافظة بعلبك، عدة منازل، وجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات، وفي الضاحية الجنوبية، حدثت حرائق في عدة منازل.

وأكد، أن قوات الدفاع المدني تواصل عمليات الإطفاء وإخماد النيران كما أنه استطاع أمس واليوم احتواء الموقف، مشيراً إلى أنه كان هناك تنسيق بين كل مراكز الدفاع المدني لكي لا يكون هناك أي تأخير في إيصال المصابين، والوضع كان تحت السيطرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية لبنان إسرائيل حزب الله الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت

نفى مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من الضاحية الجنوبية في بيروت، سماع دوى أي انفجارات، مشيراً إلى أن ما تم سماعه منذ قليل كان طلقات نارية أطلقت أثناء تشيع عدد من ضحايا انفجار أجهزة الاتصالات أمس.

تفجيرات جديدة لأجهزة لاسلكية

وأضاف «عبد الفتاح»، أن الاحتلال الإسرائيلي لازال يقوم بعملية استهدافات ويشن حربا سيبرانية على لبنان، في ظل ما يتردد الآن من أنباء عن تفجير آخر لأجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر حزب الله والمدنيين.

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، «هناك تعليمات تنص على غلق جميع الأجهزة الإلكترونية تحسباً لأي استهداف».

 وأوضح «عبد الفتاح»، أن الحديث حاليا يدور عن أن أجهزة الاتصالات التي تم تفجيرها مؤخراً كانت خارج نطاق الضاحية الجنوبية التي تسير فيها الأمور بشكل طبيعي، وتستعد لمراسم تشيع جثامين ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات أمس.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني:211 مهمة خلال ال24 ساعة الماضية
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • انفجار تلفزيون وشبكات إنترنت في أحد منازل بلدة الخرايب بالجنوب اللبناني
  • الدفاع المدني اللبناني: إخماد النيران في 60 منزلا ومتجرا بسبب انفجار أجهزة اللاسلكي
  • بالأرقام.. الدفاع المدني يكشف عدد الشهداء والمصابين حتّى الآن!
  • اندلاع حرائق في عجلة مدنية ومبنى سكني اثر انفجارات الضاحية الجنوبية ببيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • إعلام لبناني: نشوب حرائق داخل الشقق والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية
  • خطار تابع مهمات الدفاع المدني بعد حادثة البيجر