فعّلت أمانة منطقة الرياض في إطار أعمال تنفيذ شبكات السيول، نموذجًا حديثًا للتأكد من قنوات السيول، ومعرفة مستوى منسوب المياه فيها وسهولة الحصول على البيانات الخاصة بقنوات تصريف السيول، والأخطاء فيها، وطريقة معالجتها والتدخل الاستباقي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويتمثل هذا النموذج الحديث في أجهزة استشعار يعطي قراءة دقيقة للبيانات بشكل لحظي، مما يضمن رفع موثوقية قنوات تصريف السيول، والإسهام في بناء خطط الصيانة، وتطوير قنوات تصريف السيول، عبر تحليل البيانات.


أخبار متعلقة احتفالاً باليوم الوطني 94.. تفاصيل فعاليات نادي الصقور في الرياضنحلم ونحقق.. السعودية تقفز 25 مرتبة لتصبح الرابعة عالميًا في تطور الخدمات الرقميةجراحة معقدة ونوعية تُنقذ حياة طفلة بعمر 22 يومًا في المدينة المنورةكما أنها تعطي مراقبة لحظية على مدار الساعة، والتنبؤ المبكر بسرعة تدفق المياه في القنوات؛ مما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات، وتوفير الوقت والجهد، وإطالة عمر البنية التحتية، والاستدامة.

تحقيقًا لأعلى معايير الجودة في تطوير خدمات البنية التحتية الذكية..
تطبيق أنظمة الاستشعار الذكية في شبكات تصريف السيول ضمن أعمال فرقنا الميدانية؛ سعيًا لفحص مكوناتها، قياس وتحليل البيانات، المراقبة اللحظية لمعدلات منسوب المياه، نحو نمو وازدهار مدينتنا وتقدّم خدماتها... pic.twitter.com/EvpV5I5Ciq— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) September 18, 2024منظومة ذكيةوأوضحت أمانة المنطقة أن أجهزة الاستشعار أثبتت نجاحها في عدد من الدول التي طبقتها، مثل اليابان، وفرنسا، وأستراليا، وأسهم في نجاح التجربة سهولة استخدام الأجهزة، حيث يمكن أن تعمل بنظام الأندرويد لبيانات البنية التحتية.
كما أن هذه الأجهزة ذات أنواع متعددة يمكن الاستفادة منها في أكثر من قناة، فمنها ما يقيس الأعماق وضغط وجودة المياه، ومنها ما ينتج صورًا وفيديوهات لحظية، ومنها ما يتعامل بنظام شامل، وتعمل بعض الأجهزة على الطاقة الشمسية مما يعني الاستدامة، وترشيد استخدام الطاقة.
يُذكر أن استخدام أمانة منطقة الرياض لأجهزة الاستشعار يأتي انطلاقًا من إستراتيجيتها في استخدام الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، وتحليل البيانات، بما يخدم عمل الأمانة، واستدامتها، وترشيد الإنفاق، وبناء منظومة عمل تقوم على ذكاء البيانات وتحليلها وفق أعلى المعايير العالمية؛ لرياض عامرة مزدهرة مستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض أمانة الرياض شبكات السيول تصريف السيول تصریف السیول

إقرأ أيضاً:

مديرية معين بالأمانة تجود بقافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت

الثورة نت|

سير المجلس المحلي لمديرية معين بأمانة العاصمة وجمعية معين لا ينضب، اليوم، قافلة إغاثية دعما للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية ملحان محافظة المحويت.

وتتضمن القافلة مواد غذائية و إيوائية ومعدات كمبريشن لمعالجة الطرق وقطع الأحجار بكلفة إجمالية تقدر ب ١٠ ملايين ريال.

وأشاد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، بجهود مديرية معين المبذولة في تنفيذ هذه القافلة النابعة عن روح الإيمان والشعور بالمسؤولية تجاه المنكوبين والمتضررين من كوارث السيول من أبناء مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

واعتبر هذه القافلة خطوة هامة وكبيرة تجسد معنى التكافل والترابط بين ابناء المجتمع وتعزز من قيم التعاون الاجتماعي.، مؤكدا دعم ومساندة قيادة أمانة العاصمة لمثل هذه الجهود المجتمعية والانسانية النبيلة.

ولفت إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار التوجه الذي دعا إليه قائد الثورة بضرورة التفاعل وتقديم المساعدات العاجلة لأبناء المديرية الذين تضرروا جراء الأمطار والسيول الشهر الماضي وتسببت في وفاة عدد من المواطنين وتضرر عدد من المنازل وقطع الطرقات.

من جانبه أشاد وكيل أول امانة العاصمة خالد المداني، بهذه المبادرة الانسانية والأخوية التي تتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتي تأتي تلبية لاحتياجات المنكوبين في مديرية ملحان.

وحث بقية مديريات الأمانة على أن تحذو حذو مديرية معين في دعم مثل هذه الحالات الإنسانية التي تتطلب مساعدات عاجلة من شأنها مساعدة المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وخلال تسيير القافلة بحضور وكيل أمانة العاصمة لشئون الوحدات الإدارية سامي شرف الدين، أوضح مدير مديرية معين عبدالملك الرضي، أن القافلة تنفذ في إطار الاهتمام الذي توليه قيادة أمانة العاصمة ومديرية معين لدعم ومساندة المتضررين بمديرية ملحان كواجب وطني وإنساني، داعيا الجميع إلى التكاتف والتعاون في مثل هذه الظروف.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تجسد قيم ومبادئ النبي الكريم في التراحم والتآزر والتكافل، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه القافلة.

مقالات مشابهة

  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها بنحو 35 مليون ريال
  • “أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • مديرية معين بالأمانة تجود بقافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان بالمحويت
  • مديرية معين بالأمانة تسير قافة إغاثية للمتضررين من السيول في ملحان
  • وظائف شاغرة في أمانة الرياض