سجلت مقاطعة "كيفو الجنوبية" بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ما يقرب من 6 آلاف إصابة بجدري القردة منذ بداية العام الحالي 2024 ، ما يمثل أكثر من ربع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في جميع أنحاء البلاد.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت السلطات المحلية في بيان لها, إن التحدي الأول الذي تواجهه الجهات المعنية في كيفو الجنوبية هو التشخيص، وذلك بسبب عدم توفر الاختبارات المعملية ما ترتب عليه اختبار قرابة 40% فقط من الحالات المشتبه في إصابتها بمرض "جدري القردة.


أخبار متعلقة 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينيةوسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيكوأضافت أنه تأمل أن تتمكن من إطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق في أكتوبر المقبل فيما يعد سباقًا حقيقيًا مع الزمن.

الاتحاد الإفريقي: #إفريقيا بحاجة إلى 600 مليون دولار لمواجهة #جدري_القرود#اليوم https://t.co/s6XGHEsh5d— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس كينشاسا الكونغو جدري القردة جدري القرود

إقرأ أيضاً:

جمعتهما جنازة واحدة بنعشين.. سيدة تتوفى بعد سماعها نبأ موت شقيقها بالمنوفية

حالة من الحزن سيطرت على جميع أهالي قرية دراجيل التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، خلال الساعات الماضية، عقب وفاة رجل وشقيقته وتشييع جثامينهما إلى مقابر العائلة في جنازة واحدة قد شارك فيها المئات من أهالي القرية وسط حالة من الحزن.

وأوضح مصدر بالقرية أن المساجد أعلنت وفاة "عبد الوهاب عبد العزيز الشيخ"، وكان خبرًا أليما لكل أحبائه ومعارفه، غير أن المشهد زاد آلمًا عقب الإعلان عن وفاة شقيقته "خديجة"، وبدلًا من تجهيز نعش واحد جُهز نعشين، وخرجت جنازتهم من مسجد الغباشي أمس الأحد في جنازة مهيبة سارت حديث القرية بأكملها؛ حيث ارتبطت السيدة بشقيقها ومن شدة حزنها بخبر وفاته لحقته وجمعهم القبر معًا.

مقالات مشابهة

  • أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود
  • اتفاق على تزويد أفريقيا بلقاح مضاد لـ«جدري القردة»
  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • عملية أمنية إسرائيلية تجتاح لبنان: 3 آلاف إصابة في دقيقة واحدة.. وحزب اللهيتوعّد
  • 26 ألفا و544 إصابة بجدري القردة في إفريقيا والاتحاد الافريقي يدعو إلى "الحذر أكثر من القلق"
  • الاتحاد الإفريقي: حصيلة 26 ألفا و544 حالة إصابة بجدري القردة تدعو إلى الحذر أكثر من القلق
  • باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنك
  • جمعتهما جنازة واحدة بنعشين.. سيدة تتوفى بعد سماعها نبأ موت شقيقها بالمنوفية