شفق نيوز:
2024-07-01@22:23:50 GMT

النزاهة تفكك شبكة لسرقة رز التموينية في كركوك

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

النزاهة تفكك شبكة لسرقة رز التموينية في كركوك

شفق نيوز/ كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، عن سرقة كميَّات من مادة الرز من مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائيَّة في كركوك، غير مخصصة للبيع، فيما لفتت الى تفكيك شبكة متخصصة بهذا المجال.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "مكتب تحقيق الهيئة في كركوك ألف فريق عمل؛ للتحري عن معلومات تتضمن حصول سرقة لمادة الرز من مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائيَّة ضمن مفردات البطاقة التموينيَّة، وبيعها في الأسواق المحلية".

وأضافت الدائرة أن "الفريق انتقل إلى موقع تخزين المادة في الأسواق التجاريَّة، ومن خلال التدقيق والتحري تم ضبط كميَّات من مادة الرز المسروقة من مخازن وزارة التجارة في محافظة كركوك، إذ تم شراؤها من أصحاب المحلات وبيعها في الأسواق المحلية، على الرغم من أن المادة تحمل اسم الشركة المنتجة ومنوه عنها بأنها (صنعت خصيصاً للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية غير قابلة للبيع)".

وتابعت إن "العمليَّة أسفرت عن ضبط صاحب مكتب لبيع المواد الغذائيَّة اعترف عند التحقيق معه بأنه قام بشراء تلك المادة المسروقة من أحد الوسطاء وبتعاون من أحد موظفي وزارة التجارة في المحافظة"، لافتة إلى "ضبط السائق الذي يعمل لدى متعهد نقل مفردات البطاقة التموينيَّة الذي قام بإخراج المادة المسروقة من المخازن وبيعها في الأسواق المحلية بتوجيه من أمين المخزن حسب اعترافاته، والذي تم إلقاء القبض عليه بموجب قرار قضائي".

وأشارت الدائرة إلى "تنظيم محاضر ضبط أصوليَّة، وعرضها بصحبة المتهمين والمبرزات على قاضي التحقيق، الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق؛ استناداً إلى أحكام المادة (11/444) من قانون العقوبات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

أسعار السمك والجمبري في الأسواق المحلية اليوم

شهدت أسعار السمك والجمبري اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية وفقًا لأحدث تحديثات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

 إليك تفاصيل أسعار السمك والجمبري كما يلي:

أسعار السمك


1. الماكريل المجمد: 100 جنيه للكيلو.
2. الموسى: 190 جنيهًا للكيلو.
3. الشعور: 130 جنيهًا للكيلو.
4. البلطي الأسواني: 70 جنيهًا للكيلو.
5. البلطي الفيليه: 152 جنيهًا للكيلو.
6. الكابوريا: 136 جنيهًا للكيلو.
7. السبيط: 316 جنيهًا للكيلو.

أسعار الجمبري


1. الجمبري الممتاز: 400 جنيه للكيلو.
2. الجمبري الجامبو: 492 جنيهًا للكيلو.
3. الجمبري الوسط: 276 جنيهًا للكيلو.
4. الجمبري الصغير: 110 جنيهات للكيلو.

تُظهر هذه الأسعار استقرارًا على مستوى الأسواق، مما يعكس الوضع الراهن للسوق المحلية للمنتجات البحرية. يُنصح دائمًا بمراجعة الأسعار الفعلية في الأسواق قبل الشراء للحصول على التحديثات الدقيقة والأسعار الحالية.

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • أزمة تشكيل الحكومة المحلية في كركوك تتفاقم
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • أسعار السمك والجمبري في الأسواق المحلية اليوم
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية لمخالفتهم واجباتهم الوظيفية
  • السلطات العراقية والكويتية تفكك شبكة للاتجار بالمخدرات
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية