الوطن:
2024-09-19@13:47:19 GMT

استخراج جواز سفر مستعجل.. الخطوات والإجراءات والرسوم

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

استخراج جواز سفر مستعجل.. الخطوات والإجراءات والرسوم

استخراج جواز سفر مٌستعجل هو خيار ضروري للأشخاص الذين يحتاجون إلى السفر في وقت قصير، ولا يمكنهم الانتظار لمدة استخراج الجواز العادية، ولذا نستعرض لكم في السطور التالية التفاصيل حول خطوات استخراج جواز سفر مستعجل، والرسوم المطلوبة، والمستندات الضرورية للحصول عليه.

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر مستعجل بطاقة الرقم القومي، وللأشخاص البالغين فوق 16 عامًا، يشترط أن تكون البطاقة سارية، وإذا كان عمر المتقدم أقل من 16 عامًا، يجب تقديم شهادة ميلاد مميكنة.

4 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء مقاس 4x6. للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و30 عامًا، يجب تقديم شهادة التجنيد أو ما يثبت الموقف من التجنيد.  يجب تقديم شهادة المؤهل الدراسي الأصلية إذا لم يكن المؤهل مذكورًا في بطاقة الرقم القومي. في حال وجود جواز سفر سابق، يجب تقديمه مع طلب الاستخراج. إذا كان مقدم الطلب أقل من 16 عامًا، يجب تقديم موافقة مكتوبة من ولي الأمر مع المستندات المطلوبة. النسبة للسيدة المتزوجة «قسيمة زواج - 2 صورة - إثبات اسم الزوج في جواز السفر». خطوات استخراج جواز سفر مستعجل

تبدأ أولى خطوات استخراج جواز سفر مستعجل بالتوجه إلى مكاتب الجوازات والهجرة المنتشرة في مختلف المحافظات، ويفضل الذهاب إلى المكتب الرئيسي في مدينتك لضمان سرعة الخدمة، اتباع الخطوات التالية:

قدم طلب استخراج جواز سفر مستعجل إلى الموظف المختص، حيث سيتم مراجعة المستندات المطلوبة والتأكد من صحتها. يتم دفع رسوم استخراج الجواز المستعجل التي تكون أعلى قليلاً من الرسوم العادية. يمكن استلام جواز السفر المستعجل بعد فترة قصيرة تتراوح بين 24 إلى 72 ساعة، حسب سرعة الإجراءات والمكتب الذي تقدمت فيه.

رسوم استخراج جواز سفر مستعجل

تبلغ رسوم استخراج جواز سفر عادي مبلغ 900 جنيه، أما تكلفة استخراج جواز سفر مستعجل فتبلغ 1450 جنيهًا.

مدة صلاحية جواز السفر

جواز السفر المصري صالح لمدة 7 سنوات من تاريخ الإصدار، ولا يمكن تمديده، بل يجب استخراج جواز سفر جديد عند انتهاء صلاحيته.

مزايا استخراج جواز سفر مستعجل سرعة الاستلام، إذ يتم استلام الجواز في وقت قصير للغاية مقارنة بالطريقة العادية. تجنب التأخير في حالة السفر المفاجئ، فإذا كان لديك رحلة طارئة، فإن استخراج الجواز المستعجل هو الحل المثالي. تبسيط الإجراءات، حيث يتم التعامل مع طلبات الجواز المستعجل بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

نصائح مهمة تأكد من تجهيز جميع المستندات المطلوبة قبل الذهاب إلى مكتب الجوازات لتجنب أي تأخير. تحقق من صلاحية بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر القديم قبل تقديم الطلب. من الأفضل التوجه في ساعات الصباح لتجنب الازدحام وضمان سرعة الخدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جواز سفر استخراج جواز سفر مستعجل خطوات استخراج جواز سفر مستعجل رسوم استخراج جواز سفر مستعجل استخراج جواز سفر مستعجل المستندات المطلوبة جواز السفر یجب تقدیم

إقرأ أيضاً:

عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن هناك الكثير من الضوابط الخاصة بالحج والعمرة سواء المتعلقة بالجزء الفني أو المالي، مشددًا على ضرورة توفير الشركات التي تعمل على تسهيلات العمرة ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المواطن كان يحصل على تأشيرات العمرة سابقا دون وجود تنظيم، أي تنفيذ العمرة عبر وكيل سعودي دون المرور على البوابة والقواعد والضوابط المصرية، مما دفع إلى إلغاء التأشيرات الافتراضية. 

موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة

وأضاف "ترك"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هناك ضوابط جديدة للحج والعمرة تشير إلى ضرورة الحصول على التأشيرات من خلال شركة سعودية مصرية، بهدف ضمان خدمة وحقوق المعتمر، مشيرا إلى أنّه بالنسبة للإشراف على المعتمرين كان هناك مشرفا على كل 135 معتمر، ولكن جرى تخفيض العدد إلى الإشراف على 50 معتمر فقط كحد أقصى.

وتابع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن هناك عقد بين الشركة والمعتمر يوثق الحقوق والواجبات بين الطرفين، موضحًا أن العقد شامل كل تفاصيل برنامج السفر من لحظة السفر وحتى العودة، فضلا عن توضيح وسيلة السفر والفنادق والأسعار وطريقة السداد، لافتا إلى أن الشركات المسؤولة عن الحج والعمرة تحرص على توثيق التفاصيل كافة الخاصة بالعقد مع المعتمرين ونشرها على "بوابة العمرة".

مقالات مشابهة

  • الرسوم المقررة وخطوات استخراج «جواز سفر» للأطفال
  • عبدالله آل حامد: علاقاتنا الموثوقة جعلت الجواز الإماراتي الأقوى عالمياً
  • استخراج قيد عائلي.. الخطوات والإجراءات والرسوم والمستندات المطلوبة
  • استخراج تصريح العمل.. الإجراءات والخطوات والرسوم
  • كيفية استخراج بدل فاقد لـ«جواز السفر» والرسوم المقررة والأوراق المطلوبة
  • عبر منصة "أبشر".. شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًا
  • الجوازات: تجديد جواز السفر إلكترونيًا بعد مرور 6 أشهر على صلاحية الجواز الحالي
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • ما هو ترتيب الجواز السوداني في قائمة الـ “10” الأضعف عربياً؟