قال المسؤول الإعلامي لحركة "حماس" في لبنان وليد الكيلاني،  أنّ محور "المقاومة يخوض حربا مفتوحة مع إسرائيل ستنتهي بنهاية الجيش الإسرائيلي والمعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة، مدينا العملية البشعة التي نفذها الجيش الإسرائيلي بتفجير أجهزة "البيجر" في لبنان".

وأضاف لإذاعة "سبوتنيك" أنّ "المعركة اليوم مختلفة عن سابقاتها إذ أنّها حرب أدمغة وعقول ويريد الجيش تطويع كل التكنولوجيا لصالحه"، مضيفاً أنّ "حزب الله قادر يقينًا على مفاجأة الجيش الإسرائيلي استخباراتيًا وأمنيًا ولديه سجل كبير في هذا المجال".

المعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة

ولفت القيادي في "حماس" إلى أنّ "المعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة على اعتبار أنّ هذه العملية هي بمثابة إعلان حرب من قبل الجيش الإسرائيلي إذ أنه قام باستهداف عدد كبير من الإصابات ومنهم مدنيين".

كما تطرّق الكيلاني للحديث عن زيارة وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، وقال: "هذه الزيارة العاشرة له إلى المنطقة وحتى هذه الحظة لم ينجح في الوصول إلى إتفاق أو هدنة لوقف إطلاق النار نتيجة تعنّت الجانب الإسرائيلي لاسيّما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نانياهو"، وتابع:" حتى هذه اللحظة لا يوجد إرادة سياسية لدى إسرائيل بإنهاء الحرب والوصول الى أيّ هدنة بسبب تلكؤ الإدارة عن الضغط على إسرائيل، كونها الشريكة الحقيقية في هذه المجزرة".

وأشار الكيلاني إلى أنّ "الإدارة الأميركية تريد من خلال تصريحاتها عن اقتراب التوصل إلى اتفاق الاستفادة من الملف في الانتخابات الأميركية القادمة".

 

وحول زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى قطاع غزة، بيّن الكيلاني أنّ " الإعلان عنها يأتي في سياق المزايدة الإعلامية ولو أراد زيارة قطاع غزة لفعلها قبل 7أكتوبر الفائت، داعيًا السلطة الفلسطينية للوقوف إلى جانب المقاومة في هذه المعركة".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قيادي حماس معركتنا حزب الله الجيش الإسرائيلي الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك

دعت الولايات المتحدة ودول أوروبية مواطنيها إلى مغادرة لبنان خشية اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله، في وقت تتسارع المواجهة المفتوحة على الجبهة الشمالية في انتظار شكل الرد الذي سيعلنه أمين عام حزب الله اليوم في خطابه

اعلان

تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة مرحلة حاسمة مع اقتراب طي عامها الأول، الجيش الإسرائيلي ينسف مربعات سكنية في القطاع وخيام النازحين في جباليا ومخيم القادسية في خان يونس بعد الشجاعية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين في اليوم الـ349 للحرب الدموية على غزة.

وفي الجبهة الشمالية تزداد الأوضاع سخونة وتنذر بحرب موسعة مع حزب الله بعد هجومي الثلاثاء والأربعاء الذي استهدف أجهزة اتصال تابعة للحزب أديا إلى مقتل 32 شخصا بينهم أطفال وطواقم طبية وإصابة أكثر من 3200 لبناني.

إسرائيل دفعت بقرفة النخبة 98 إلى الشمال وأكد ساستها على تحول ثقل الحرب إلى الحدود مع لبنان وبدء مرحلة حاسمة.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في يومها الـ349

المصادر الإضافية • وكالات ومواقع

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل الشرق الأوسط حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية يعرض الآن Next بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ يعرض الآن Next مقتل 15 شخصاً وإعلان حالة الطوارئ في 22 منطقة نتيجة الحرائق في بيرو يعرض الآن Next الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى يعرض الآن Next قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانوفاةحزب اللهرجل إطفاءإسرائيلإيطالياقطاع غزةأزمة المناخحرائق غاباتروسياالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: وحدات مختصة تعمل على تفجير أجهزة اتصال مشبوهة
  • عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك
  • قائمة أجهزة اتصالات قاتلة استخدمتها إسرائيل لاغتيالات هي الأخطر في تاريخها منها أبرز قيادي لحركة حماس
  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • لقاء بين مسؤولي حماس وحزب الله بحث في الاوضاع
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نستعد لهذه المعركة المصيرية
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نتراجع بهذه المعركة المصيرية
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله