قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة أتت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي خسوف القمر 2024.

.بين الظاهرة العلمية والتعاليم الدينية وكل ما تحتاج معرفته عن الصلاة والدعاء

وأضاف “بيومي” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانيات السيبرانية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن تل أبيب استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

ولفت إلى أن واشنطن تقف متحيرة أمام الرأي العام حول رغبتها في تهدئة الحرب والتزامها بمساندة إسرائيل ودعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع: «من الواضح أن نتنياهو ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارها، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل».

وأكد أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية، وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول الداعمة لمصر عسكريًا واقتصاديًا واستثماريًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب قناة إكسترا نيوز اسرائيل السفير جمال بيومي المتحدة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة تأتي في إطار عدد كبير من الزيارات التي قام بها للقاهرة والمنطقة، مرحبًأ به ضيفًا عزيز على مصر.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي عاجل| السيسي يؤكد لـ بلينكن رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلينكن التقي اليوم بالرئيس السيسي، وكانت مقابلة مطولة وصريحة للغاية وتضمنت الحديث عن تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة القوية والمتينة التي تمتد لعقود طويلة من العمل المشترك والمصالح والتفاهم المشترك، والرئيس السيسي، أكد على الحرص المشترك من البلاد على تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

وتابع، أنه تم اليوم إطلاق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة بقطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة، بحضور عدد من الوزراء المصريين، مشيرًا إلى أنه كان هناك لقاء مطول بينه وبين وزير الخارجية الامريكية ووفدين البلدين، تضمنت الحديث عن مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، والحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله