استعرض اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الخطوات الفعلية التي نفذها الجهاز حتى الآن لتطوير قطاع الثروة السمكية بالمحافظ.

قطاع الثروة السمكية

 وذلك تماشيًا مع خطة المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد ، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية، وهو ما انعكس في اهتمام الدولة المصرية في الآونة الأخيرة بملف البحيرات المصرية وتطويرها ، وتنمية المخزونات السمكية بها.

جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء أ.ح محب حبشي محافظ بورسعيد ، بديوان عام المحافظة ، لمناقشة سبل تعزيز التعاون التعاون المشترك بين الجهاز والمحافظة في مجال حماية الثروة السمكية وتنمية الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى مناقشة المشروعات القائمة والمستقبلية التي تهدف إلى تطوير قطاع الثروة السمكية في محافظة بورسعيد.

وحضر اللقاء المهندس سيد خلف مستشار المحافظة للمساحة ، والمهندسة ميرفت طلبة مدير عام المنطقة الشرقية بـ بورسعيد ، والدكتور ياسر محي مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية ، والأستاذ أحمد إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للمراجعة.

رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي

 وأكد فرحات على أهمية الوعي بجهود الدولة ودعمها نحو استكمال التنمية والتطوير في مختلف المحافظات المصرية ، مضيفًا أنه سيتم العمل وفقاً للمحددات التي أقرتها القيادة السياسية والتي تستهدف في المقام الأول تحقيق حياة كريمة للمواطنين. 

أكد المدير التنفيذي استعداد وتعاون الجهاز لتقديم كافة أشكال الدعم الفني للمحافظة ، وذلك إلتزامًا بتنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بأهمية تعزيز التعاون في ملف تنمية وتطوير البحيرات المصرية ورفع كفاءتها ، موضحًا أن الجهاز حريص على تبني المبادرات والبرامج الخاصة بالحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى محافظات الجمهورية.

وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح

من جانبه ، وجّه محافظ بورسعيد الشكر للمدير التنفيذي على التعاون من الجهاز، مع التأكيد التام على الترحيب بأي نوع من الشراكة والتعاون وتوحيد الجهود في مجال حماية الثروة السمكية في المحافظة، وأهمية هذا التعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاج السمكي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء الحسين فرحات الثروة السمكية تنمية البحيرات قطاع الثروة السمكية البحيرات المصرية الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استعداد المحافظة لانطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة "الأغنام والماعز"، بمراكز ومدن المحافظة   وذلك بدءا من يوم   21  سبتمبر الجارى  من  خلال  لجان  التحصين  المنتشره  فى  شتى  نواحي محافظة  مطروح.  

وأكد المحافظ، على ضرورة تعريف المربين بموعد الحملة  مع تقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين ومع توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات (الأغنام والماعز) بأهمية  التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.

وأوضح الدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير مديرية الطب البيطري بمطروح، أن المديرية استعدت  من خلال  16 وحدة بيطرية بمختلف مدن ومراكز المحافظة مع توفير الأدوية والأمصال اللازمة  لتحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات وتحصين الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها به والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ‏صحيفة "يسرائيل هيوم": القيادة السياسية الإسرائيلية صدقت على عمليات لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل دعم القيادة السياسية
  • عاشور: لدينا100 جامعة في مصر بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية
  • أثق فى القيادة السياسية
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح