قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن تدشين احتفالية بالعاصمة الإدارية الجديدة لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة للإنسان المصري» يعكس اهتمام القيادة السياسية بنجاح مستهدفات هذه المبادرة، والعمل على بناء مجتمع متكامل بعناصر بشرية قادرة على الإنتاج ومواكبة التغييرات الراهنة والتي تقود نحو مستقبل أفضل في ظل الجمهورية الجديدة.

أهداف مبادرة «بداية جديدة»

وأكد «زيدان»، في بيان له اليوم، أن مبادرة بداية جديدة تأتي تجسيدا للرغبة السياسية في تحسين جودة حياة المواطن والاهتمام بكافة تفاصيل حياته من مختلف المناحي سواء السياسية أو التعليمية أو الصحية وكذلك الثقافية وتقديم التنمية الذاتية له كما يجب أن تكون لنقدم للمجتمع للمجتمع صحيح، متعلم، ومتمكن، وقادر، وواعٍ، ومثقف، وخلوق، على أن يتم كل ذلك دون تحميل المواطن أي أعباء.

ولفت «زيدان» إلى أن مشاركة أكثر من 30 جهة في هذه المبادرة فضلا عن الدعم الذي تقدمه كافة الوزارات المعنية بالإضافة إلى مشاركة بعض منظمات المجتمع المدني وشباب متطوعين، يعكس حالة تضافر الجهود من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بأسلوب جديد وإيجابي مما سيساهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

تحسين مؤشرات التنمية البشرية

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن أهم مستهدفات هذه المبادرة هو تحسين مؤشرات التنمية البشرية واستعادة الشخصية المصرية الحقيقية، والعمل على تبني خلق اجيال جديدة تعي مفهمون التنمية الذاتية وقادرة على الإنتاج وفق ما تمتلكه من إمكانيات ومؤهلات يتم تطويرها من قبل مؤسسات الدولة بالتعاون وتضافر الجهود المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة بداية جديدة بداية جديدة التنمية البشرية مؤشرات التنمية البشرية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية

قال الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، إن مبادرة «بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية، وهي أول تدشين لمشروع يعكس اهتمام القادة السياسية بالاستثمار البشري، موضحا أن المحافظة استعدت جيداً لهذا الحدث المهم من خلال عقد عدد من الاجتماعات والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

فعاليات ونشاطات متعددة خلال مبادرة «بداية»

وأضاف «عبد الهادي»، خلال مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية وتم إعداد جيد في المحافظة لتؤدي المبادرة كل الخدمات لسكان المحافظة على مدار مائة يوم، مشيراً إلى أن المبادرة تشمل كل الوزارات المعنية بالتنمية البشرية وبناء الإنسان المصري وتعزيز هويته، مثل وزارات الصحة والثقافة والتعليم والشباب والرياضة والزراعة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج، أن المبادرة لها فعاليات ونشاطات متعددة في مجال التعليم ورقمنته، والثقافة عن طريق الاهتمام بدورالمسرح، وهناك فعاليات شبابية من خلال ماراثون تم إطلاقه اليوم ضمن فعاليات المبادرة، مشيراً إلى أن هناك قطاعات معنية سيكون لها اهتمام خاص بمحافظة سوهاج مثل الزراعة والطب البطري نظرا لطبيعة المحافظة.

مقالات مشابهة

  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • محافظ أسيوط: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم
  • نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية