قال المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، إن النجاح فى تنمية الوعى المجتمعى يُقاس بمدى فاعليته فى ترسيخ الولاء الوطنى عند أبناء الوطن الواحد.

وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي شقيق عصام صاصا يستأنف على حكم حبسه بتهمة التزوير

وأضاف السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن تشكيل الوعي المجتمعي لدى المواطنين يعتبر مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر.

وأشار المهندس جلال السعيد، إلى أهمية تحقيق الحلقة الوسيطة المتمثلة فى ترجمة الوعى المجتمعى إلى الولاء الوطنى، والذي يعتبر أسس الأمن القومى المصري.

وتابع السعيد: الوعى المجتمعى يتمثل فى الفهم الصحيح والتفاعل الشامل للأفراد مع قضايا المجتمع وتحدياته، والوعى بالأمور الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية التى تؤثر على المجتمع بشكل عام، بما في ذلك الحقوق والواجبات والقيم الاجتماعية.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جلال السعيد صالة التحرير قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات

وجه المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، التحية للواء محب حبشي محافظ بورسعيد لحرصه على تلبية مطالب المواطنين بمختلف القطاعات، مثمنًا حرص اللواء محب حبشى على إدارة حوارات ولقاءات مباشرة ومستمرة مع المواطنين خلال جميع جولاته المفاجئة لمختلف مواقع العمل والانتاج والقطاعات الجماهيرية والخدمية.

البرلماني حسن المير: تقرير"هيومن رايتس ووتش" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز لاسرائيل حسن المير: قرار الإفراج عن 79 محبوسًا لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين


وأعرب "المير" فى بيان له أصدره اليوم عن ثقته التامة فى أن محافظ بورسعيد سيحقق نجاحات كبيرة فى موقعة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة داخل محافظة بور سعيد خاصة أنه يتملك قدرات وخبرات كبيرة تؤهله لتحقيق النجاح فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لجعل محافظة بور سعيد واحدة من اهم المحافظات والمناطق الواعدة اقتصاديا وصناعيا وسياحيا وزراعيا.


وأشاد المهندس حسن المير بحرص محافظ بورسعيد خلال زيارته لمنطقة شمال سهل الحسينية بالجنوب على عقد مؤتمر موسع مع أهالي ومزارعي المنطقة وذلك ضمن جهود الارتقاء بقرى جنوب بورسعيد، والنهوض بالخدمات المقدمة بها، وذلك بحضور المهندس كامل تويج مدير مديرية الزراعة ببورسعيد، وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب معلناً اتفاقه التام مع تأكيد محافظ بورسعيد على أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالعمل على حل مشكلات المواطنين والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم والارتقاء بحياتهم في المقام الأول وحرصه على تلبية مطالب وشكاوي المواطنين في منطقة شمال سهل الحسينية.


ووجه المهندس حسن المير تحية قلبية للواء محب حبشى على تعهده بحل جميع المشكلات سواء كانت داخل بورسعيد أو تتطلب التنسيق مع الجهات المعنية بخارج بورسعيد وذلك وفقًا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة، للارتقاء بحياة المواطنين في هذه المناطق وتوفير سبل الراحة لهم مؤكداً أن هذه السياسة من محافظ بورسعيد هى أفضل السياسات لحل المشكلات التى تواجه جموع المواطنين خاصة أن المحافظ اتخذ قرارات فورية وجريئة لحل عدد من مشكلات المواطنين من خلال الاتصال بالمسئولين المختصين وتكليفهم بحل مشكلات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 9 ملايين ريال لإنشاء طريق وجسر المغسيل في صلالة بطول 630 مترًا
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة الدولى يشاركون المواطنين الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف
  • توقيع اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل
  • عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين
  • استمرار حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات