قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاعتداء الصهيوني الإرهابي ضد الشعب اللبناني، هو اعتداء صارخٌ على الأرض واعتداء سافر على السيادة اللبنانية، يكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، ممَّا يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حدّ لهذا الإرهاب الصهيوني، الذي بات يهدّد أمن واستقرار المنطقة.

 

وأضاف عزت الرشق في بيان نشرته حركة حماس: ندين بشدَّة تجدّد واستمرار العدوان الصهيوني ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، واستهداف المواطنين المدنيين، بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مختلف الأراضي اللبنانية، ما أدّى إلى وقوع العديد من الضحايا والجرحى.

 

الاعتداء الصهيوني الإرهابي

وحمل الرشق، حكومة الاحتلال الفاشية كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان المستمر على لبنان، وما سبقه وما يتزامن معه من عدوان غاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدا أن هذا الاعتداء الصهيوني الإرهابي هو اعتداء صارخٌ على الأرض والشعب اللبناني الشقيق، واعتداء سافر على السيادة اللبنانية.

 

ولفت عزت الرشق، إلى أن الحركة تشد على يد لبنان الشقيق، وعلى يد أبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله، الذين يواصلون وقفتهم المشرفة مع شعبنا وقضيتنا الفلسطينية، 

 

وأكد الرشق، أنَّ هذا العدوان الصهيوني الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية، ودورها وموقفها المقدّر في إسناد شعبنا ومقاومتنا، مجددا تضامنه المطلق مع  حزب الله والمقاومة الإسلامية  الباسلة في لبنان والشعب اللبناني الشقيق، ونترحّم على الشهداء، ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزت الرشق الاعتداء الشعب اللبناني الكيان المواثيق عضو المكتب السياسي لحركة حماس الاعتداء الصهيوني الإرهاب الصهيوني قطاع غزة عزت الرشق

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان

أجرى رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وأدان الرئيس العراقي بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، معتبراً إياه تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة. وأكّد تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى، معرباً عن تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم. كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع. من جانبه، أعرب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة.      

مقالات مشابهة

  • الرشق: العدوان على لبنان لن ينال من إرادة وصمود المقاومة
  • حماس: نجدد تضامننا المطلق مع حزب الله والشعب اللبناني
  • حماس: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان ينتهك كل المواثيق والأعراف الدولية
  • وزير الصحة اللبناني يكشف آخر تطورات الاعتداء الصهيوني بتفجير “البايجر”
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • مجلس الشورى يدين عدوان الكيان الصهيوني على لبنان
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تدين الاعتداء الصهيوني على لبنان
  • فصائل المقاومة تدين العدوان الصهيوني الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الثأر والرد