وجه الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حقق أحلامنا على أرض الواقع كمُواطنين قبل أن نكون مسؤولين والدخول في جمهورية جديدة خالية من الجهل، والفقر، والمرض على أرض الواقع باعتراف منظمات دولية أممية».

اليوم العالمي للاحتفال بمحو الأمية

وأضاف «عبدالواحد»، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن هناك العديد من الدول تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية: «كل دولة من دول العالم في سنة من السنوات ينعقد فيها الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية وكان هذا العام من نصيب دولة الكاميرون».

فوز مصر بجائزة اليونسكو

وأكد أن مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو، وهي جائزة صينية الأصل تشرف عليها وتديرها منظمة اليونسكو، مشيرًا إلى أن مصر حصلت على المركز الأول ممثلة في الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وجامعة المنصورة.

ولفت إلى أن هذه الجائزة تعكس وتُعطي مؤشرات عمل جاد للهيئة في هذه القضية القومية، «معنى أن الملف المصري في قضية محو الأمية يوضع على الطاولة ويتم اختياره من بين 64 دولة يعكس ثقل الدولة المصرية وقيمتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محو الأمية تعليم الكبار اليونسكو الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يناقش مع مندوب «اليونسكو» فتح مراكز تعليم مجتمعي

التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الدكتورة ماري آن مانسيون رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، لتعزيز سبل التعاون بين المحافظة ومنظمة اليونسكو من خلال فتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وحصر الاحتياجات اللازمة لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال دعم ودمج الفئات المحرومة من فرص التعليم والتعلم.

تحقيق رؤية مصر 2030

رحب محافظ الشرقية برئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، مؤكدا سعي المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال التركيز على المناطق المهمشة وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة والتوافق مع الخطط الوطنية الرامية وتعزيز النمو الثقافي والاجتماعي والاقتصادي وصولاً لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة قامت بتسخير مواردها لتعزيز التعلم الشامل واستخدام تقنيات التحول الرقمي وتعزيز التعلم مدى الحياة وتعزيز تمكين الأفراد والتكامل الاجتماعي كوسيلة لتحقيق معدلات أعلى من التنمية المستدامة.

تنمية مهارات المواطنين

ومن جانبها أكدت رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، اهتمام اليونسكو بتنمية المهارات والقدرات لدى أفراد المجتمع لدعم التعلم المستمر، معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون في إطار استراتيجية مدن التعلم، مشيرة إلى أن مراكز التعلم تضم برامج للتعليم الفني والمهني وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي وبرامج ريادة الأعمال والقيادة وبرامج التكنولوجيا والمعلومات والتواصل ومحو الأمية وبرامج خاصة بالمدربين.

وخلال اللقاء تم عرض مقترحا لاستضافة المحافظة لعدد من سفراء المحافظات للتوعية بمدن التعلم وطرق التقدم والانضمام لخلق مجتمع تعليمي بكل عناصره ولعرض تجربة المحافظة في الانضمام لشبكة اليونيسكو العالمية لمدن التعلم.

مراكز التعلم المجتمعي

فيما أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية، استمرار التعاون والتنسيق مع منظمة اليونسكو لفتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي لخدمة أبناء المحافظة، لافتة إلى أنه تم عمل زيارة ميدانية لقرية الصالحية القديمة بمركز فاقوس وقرية كراديس التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم وذلك لبحث إمكانية إنشاء مراكز تعلم مجتمعي بهما يساهم في تعلم حرف جديدة وتوفر فرص عمل جادة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بجائزة دولية
  • محافظ الشرقية يناقش مع مندوب «اليونسكو» فتح مراكز تعليم مجتمعي
  • "تعليم الكبار" تعلن إحصائية المتحررين بشراكة الجامعات.. صور
  • انطلاق احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية.. صور
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • مطروح.. فتح أول فصل متخصص لمحو أمية ذوي الهمم.. "مسلم": نسبة الأمية أقل من 23%
  • "الإسكندرية إيد واحدة" مبادرة للقضاء على محو الأمية