لبنان ٢٤:
2024-09-19@13:35:08 GMT

تذكير من مكاري إلى وسائل الإعلام.. ماذا جاء فيه؟

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

تذكير من مكاري إلى وسائل الإعلام.. ماذا جاء فيه؟

كتب وزير الإعلام زياد المكاري، اليوم الأربعاء، عبر حسابه على منصة "إكس":   "أذكّر وسائل الإعلام على تنوعها، ولا سيما المواقع الإلكترونية والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توخي الدقة في مقاربة الحوادث الأمنية المستجدة امس واليوم". تابع المكاري: "أولوية الأولويات الإعلامية في الأزمات الكبرى للتروي في النشر، وخصوصا لناحية استقاء أرقام الإصابات من مصادرها، وتحديدا وزارة الصحة، الجهة الرسمية الوحيدة، والحرص على عدم نشر صور الضحايا والجرحى، ومحاذرة بث أي معطيات قد يستفيد منها العدو الاسرائيلي".



وأشار إلى أنّ "الإعلام شريك أساسي في الحماية والتوعية، ونعوّل على وعيه وحسه المهني المسؤول للحؤول دون الانزلاق إلى أي تسرّع أو ارتجال في معرض قيامه بواجبه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية

أعلنت مجموعة “ميتا” الأمريكية، المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، “أنها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم”، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام”.

ووفق ما ذكرت وكالة فرانس برس، وقال متحدث باسم “ميتا”: “بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية”.

وأضاف: “روسيا سيغودنيا وآر تي” وغيرها من الكيانات ذات الصلة، أصبحت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم، بسبب نشاط تدخلي أجنبي”.

وأشارت “ميتا” إلى أن “جميع الحسابات المرتبطة بـRT وروسيا سيفودنيا ستبقى محظورة بشكل دائم”.

هذا واتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، قناة RT بالمشاركة في “عمليات سرية” مزعومة للتدخل في شؤون دول أخرى و”المشتريات العسكرية”، وأعلن فرض عقوبات على ثلاثة هياكل وشخصين على خلفية الاتهامات الموجهة لقناة RT، وفي 4 سبتمبر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا”.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي عراقي يحذر من تقييد ظهور المحامين والأكاديميين في وسائل الإعلام
  • اقتطاع جزء من كلمة شيخ الأزهر بالمولد النبوي يثير ضجة (شاهد)
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • محاولات اغتيال ترامب.. حقيقة أم سيناريو لكسب التعاطف؟
  • تذكير مهمّ من وزارة الماليّة... ماذا أعلنت في بيان اليوم؟
  • «ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • القصص الصامتة لمن لا صوت لهم
  • الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو